دبي تنفي دخولها في مباحثات مع أبوظبي لدعم اقتصادها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxQD7n

حكومة دبي نفت ما نشرته "رويترز"

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-05-2020 الساعة 00:22

- هل طلبت حكومة دبي دعماً اقتصادياً من أبوظبي؟

حكومة دبي نفت وجود محادثات مع أبوظبي بشأن دعم اقتصادي مُقدم من صندوق "مبادلة"، مؤكدة أن ما نشرته "رويترز" تم دون التحقق من صحته.

- لماذا قد تلجأ دبي إلى طلب مساعدة من أبوظبي؟

تسببت جائحة فيروس كورونا في تسجيل أضرار اقتصادية كبيرة لدى قطاعات مختلفة في دبي، أبرزها الطيران، والسياحة، إضافة إلى تراجع أسعار النفط.

كشفت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أن حكومتي أبوظبي ودبي تبحثان سبل دعم اقتصاد الأخيرة عبر ربط أصول في الإمارتين من خلال صندوق "مبادلة" الحكومي، في حين نفى المكتب الإعلامي لحكومة دبي إجراء أي نقاشات حول ذلك.

ونقلت الوكالة العالمية، مساء الجمعة، عن ثلاثة مصادر قولها إن صندوق مبادلة الحكومي التابع لأبوظبي سيقوم بدور رئيسي في أي اتفاق بين الإمارتين.

بدورها نفت حكومة دبي في تغريدة عبر حسابها في موقع "تويتر" اطلع عليها "الخليج أونلاين" ما بثته "رويترز" حول محادثات تُجرى حالياً بين إمارتي دبي وأبوظبي بشأن دعم اقتصادي مُقدم من صندوق "مبادلة".

وأكد المكتب الإعلامي لحكومي دبي أن خبر "رويترز" تم دون التحقق من صحته أو التأكد من مضمونه ومدى مصداقية مصدره.

وسبق أن قدمت أبوظبي دعماً لدبي بعد أزمة 2009 بقرض حكومي قيمته عشرة مليارات دولار، جرى تمديده في وقت لاحق، وسندات بقيمة عشرة مليارات دولار أصدرتها دبي للبنك المركزي.

وفي 10 مايو الجاري، بدأت الإمارات عقد اجتماعاتها لمناقشة الاستعداد لمرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، وصياغة استراتيجية ووضع سياسات تفصيلية لتحقيق التعافي واستئناف النشاط الاقتصادي، بما يعود على القطاعات كافة بالنمو والاستقرار.

وتسببت جائحة فيروس كورونا في تسجيل أضرار اقتصادية كبيرة لدى قطاعات مختلفة في دبي، أبرزها الطيران، والسياحة، إضافة إلى تراجع أسعار النفط.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية، وصل عدد مصابي كورونا في الإمارات إلى 21 ألفاً و831 حالة، تعافى منهم 7328 حالة، إضافة إلى تسجيل 210 وفيات من جنسيات مختلفة.

مكة المكرمة