دولة عربية توقف رحلات "بوينغ" بعد كارثة طائرة إثيوبيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L37mX8

تتوفر شركة الطيران المغربي على طائرتين من هذا النوع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 11-03-2019 الساعة 16:55

قررت الخطوط الملكية المغربية وقف رحلات تستخدم طائرات "بوينغ"، من الطراز ذاته الذي سقط أمس الأحد أثناء رحلة للطيران الإثيوبي.

ونقل موقع "تيل كيل" المغربي، نقلاً عن مصدر مطلع قوله: "قررت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية وقف الرحلات التجارية لطائرتها "بوينغ 737-8 ماكس" التي كانت تربط المغرب بباريس ولندن وبرشلونة". 

وأوضح المصدر أن "الشركة تتوفر على طائرتين من هذا النوع، الأولى دخلت الخدمة في المجال التجاري انطلاقاً من أول يناير 2019، وستتوقف من أجل الصيانة، فيما تم التوصل بالثانية في منتصف فبراير، ولم تحصل بعد على الإذن بالدخول إلى مجال الاستغلال". 

وجاء هذا القرار بعد يوم من حادث سقوط طائرة "بوينغ 737-800 ماكس" في إثيوبيا، والتي قتل على إثرها 157 شخصاً. 

وأعلنت السلطات الإثيوبية، اليوم الاثنين، العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، والتي تحطمت بعد دقائق قليلة من مغادرتها مطار أديس أبابا تجاه مطار العاصمة الكينية نيروبي.

واليوم الاثنين أيضاً قالت إدارة الطيران في الصين إنها طلبت من شركات الطيران المحلية وقف استخدام الطائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" وعددها نحو 100، وهو ما يمثل أكثر من ربع الأسطول العالمي لهذه الطائرات.

كما أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية إيقاف أسطولها من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" حتى إشعار آخر "كإجراء وقائي إضافي"، رغم أنها لم تتوصل للسبب وراء حادث أمس. 

مكة المكرمة