"ديزني لاند" في بريطانيا باستثمار كويتي

تنتشر فروع "ديزني لاند" في أماكن كثيرة من العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ

تنتشر فروع "ديزني لاند" في أماكن كثيرة من العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 08:42


ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أنه من المزمع افتتاح مشروع "دزني لاند" الترفيهي الأشهر في العالم في المملكة المتحدة، خلال 5 سنوات في منتزه "بارمونت" الذي تملكه الشركة الكويتية الأوروبية القابضة بنسبة 90%.

وقالت "تلغراف" إن المنتزه الترفيهي، الذي يطلق عليه اسم "ديزني لاند بريطانيا"، من المزمع افتتاحه في غضون 5 سنوات، وتبلغ تكلفته 3.5 مليارات جنيه إسترليني.

وأضافت أنه سيكون الأول من نوعه في المملكة المتحدة، ومن المرجح أن يتضمن أكثر من 50 لعبة ومرفقاً ترفيهياً، إضافة إلى مسرح يتسع لنحو ألفي شخص، في منتزه "بارمونت"، الذي تملكه الشركة الكويتية الأوروبية القابضة بنسبة 90%، في دارتفورد في كنت، وسيضم مرافق لركوب الخيل مماثلة للتي تنتجها "بارمونت" في أفلامها.

اقرأ أيضاً :

المنتدى العالمي يختار "إسطنبول .. عاصمة للإنسانية"

وبحسب صحيفة "القبس"، السبت، فإن "بارمونت" أنتجت أفلاماً مثل تيتانيك وإيرون مان وفوريست غامب.

وكشفت "تلغراف" أن سعر تذكرة دخول المنتزه لن يكون رخيصاً، إذ تتوقع أن يصل سعر تذكرة اليوم الكامل إلى 57 جنيهاً إسترلينياً.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمشروع، هامفري بيرسي، إنه واثق من قبول الحكومة لخطط المشروع، وإنهم يملكون التمويل الكافي الذي سيجعلهم ينتهون من المشروع حال حصولهم على موافقة الحكومة، على أن يبدأ البناء في 2019.

وديزني لاند هي مدينة ألعاب افتتحت أول مرة في 17 يوليو/تموز 1955 في كاليفورنيا، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية، وتنتشر فروع ديزني لاند في أماكن كثيرة من العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ.

مكة المكرمة