ديلي ميل: "القطرية" أسرع شركات الطيران نمواً بالعالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYy9Ra

تسيّر "القطرية" رحلات إلى أكثر من 160 وجهة عالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-02-2020 الساعة 19:26

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الخطوط الجوية القطرية تنفذ خططاً طموحة؛ لتعزيز وجودها وتوسُّعها في السوق الأفريقية، معتبرةً إياها واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

وقالت الصحيفة: إن "الشركة القطرية لديها أسطول يتكون من 250 طائرة حديثة، وتطير إلى أكثر من 160 وجهة عالمية، وتعتزم إطلاق 11 وجهة جديدةً العام الجاري".

وأوضحت أن "القطرية" تسعى لتلبية الطلب المتزايد على الرحلات في القارة الأفريقية، مشيرة إلى عزم الناقلة الوطنية على شراء 49% في الخطوط الجوية الرواندية، وذلك في إطار طموحها إلى تعزيز وجودها بالسوق الأفريقية.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن "الخطوط القطرية" اشترت حصة 60% بمطار بوجيسيرا الدولي الجديد في رواندا، وكجزء من الصفقة سوف تساعد "الخطوط القطرية" في بناء المرافق وتشغيلها.

وتضم الخطوط الجوية الرواندية أسطولاً صغيراً من 12 طائرة، من ضمنها طائرتان من طراز "إيرباص A330"، وست طائرات من طراز "بوينغ 737"، وتسيّر "رواندا للطيران" رحلات إلى 27 وجهة بأفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وحازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل شركة طيران في العالم، خلال حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس" العالمية 2019.

وحصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران بالشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد "كيو سويت".

وأصبحت "القطرية" شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وأعلنت "الخطوط القطرية" عن تعزيز اتفاقية شراكتها مع الخطوط الجوية الماليزية؛ لتسهم الاتفاقية الجديدة في تقوية الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين والتي بدأت في عام 2001.

ووفقاً لذلك سيزداد عدد الوجهات التي بإمكان ركاب الخطوط الجوية الماليزية السفر إليها، مع نظيرتها "القطرية"، من 10 وجهات حالياً إلى 31 وجهة مع الاتفاقية الجديدة؛ لتشمل مدناً جديدة في أوروبا وأمريكا وأفريقيا.

في المقابل، يحظى مسافرو الخطوط الجوية القطرية بإمكانية زيارة أربع وجهات جديدة في منطقة جنوب شرقي آسيا على شبكة وجهات الخطوط الماليزية، وهي: سيبو وألور سيتار في ماليزيا، وميدان وسورابايا بإندونيسيا.

وتسهم الوجهات الجديدة في زيادة العدد الإجمالي للوجهات التي بإمكان مسافري "القطرية‏" زيارتها مع الخطوط الجوية الماليزية إلى 24 وجهة.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع "دويتشه بان"‏ (السكك الحديدية الألمانية) أكبر مشغل للسكك الحديدية في أوروبا؛ لتتيح الفرصة أمام مسافريها لزيارة 8 وجهات رئيسة بألمانيا.

ووفقاً للاتفاقية سوف يتمكن مسافرو "الخطوط القطرية" من زيارة 8 مدن رئيسة في ألمانيا على شبكة وجهات "دويتشه بان"‏ عبر فرانكفورت؛ وهي: شتوتغارت ونوربيرغ وهانوفر ولايبزيج وكولون ودوسلدورف وميونيخ وهامبورغ.

وتسيّر الناقلة القطرية 35 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى ثلاث وجهات في ألمانيا، بواقع رحلتين يومياً إلى كل من فرانكفورت وميونيخ، ورحلة يومياً إلى برلين.

وكانت الخطوط الجوية القطرية جدّدت في العام الماضي تدقيق تفاصيل سلامة التشغيل "IOSA" المرموق مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وذلك للمرة التاسعة، وجرى ذلك من قِبل مدققي الاتحاد الدولي الذين قاموا بالتدقيق عبر الأقسام والإدارات كافةً التابعة لمجموعة الخطوط القطرية.

 

مكة المكرمة