ديوان محاسبة قطر نائباً لرئيس منظمة الرقابة المالية العربية

سيصبح ديوان المحاسبة القطري رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة عام 2019

سيصبح ديوان المحاسبة القطري رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة عام 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-10-2016 الساعة 22:34


فاز ديوان المحاسبة القطري، الأربعاء، بمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة الـ12 للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة التي عقدت في تونس.

وأوضح بيان صادر عن ديوان المحاسبة، أنه بهذا الفوز الذي تحقق بعد تصويت جرى خلال الاجتماعات، سيصبح ديوان المحاسبة القطري رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة عام 2019.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن هذا الإنجاز جاء تتويجاً لجهود قطر في مجال العمل الرقابي على مستوى الوطن العربي.

وبدأت في العاصمة التونسية، الثلاثاء، أعمال الدورة الثانية عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، بمشاركة الدول العربية الأعضاء بالمنظمة.

يذكر أن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والـمحاسبة تأسست سنة 1976 وفـقاً لمحضر الاجتماع التأسيسي لرؤساء هذه الأجهزة الـمـنعقد بالقاهرة في السنة نفسها، وقد تـم تنـظـيم العمل فـيها بموجـب اللوائح التأسيسية والتنظيمية الصادرة عن المحضر، ثم ألغيت فيما بعد وحلّ محلّها النظام الأساسي للمنظمة الذي تم إقراره في الـمؤتمر الثالث المنعقد في تونس سنة 1983، وقد تم إدخال تعديلات على هذا النظام من قبل الجمعية العامة وآخرها تعديل بعض أحكامه خلال الدورة الحادية عشرة للجمعية العامة المنعقدة بدولة الكويت سنة 2013.

مكة المكرمة