رئيس الخطوط القطرية: حريصون على الحد من انبعاثات الوقود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3ovzPd

أكّد الباكر أهمية اللقاحات لتعافي قطاع الطيران

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 22:41

على ماذا شدد الباكر؟

على الحد من الانبعاثات من خلال تعزيز الأسطول بطائرات ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

متى انطلق منتدى قطر الاقتصادي؟

21 يونيو الجاري.

أكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، يوم الثلاثاء، حرص المجموعة واهتمامها بالحد من الانبعاثات من خلال تعزيز الأسطول بطائرات ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

وقال المسؤول القطري، خلال مداخلة في منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، المنعقد حالياً بتقنية الاتصال المرئي: "نحن مهتمون بالحد من الانبعاثات، وحريصون على أن تكون طائرات القطرية ذات كفاءة عالية في تحسين استهلاك الوقود، لكن في النهاية هذا يعتمد على مصانع المحركات ومصانع الطائرات، والأهم من ذلك شركات النفط".

كما تطرق الباكر إلى واقع سوق السفر العالمي في ظل جائحة كورونا والصعوبات التي يواجهها قطاع الطيران، مؤكداً أهمية السيطرة على الوباء من خلال اللقاحات لتعود الأوضاع إلى طبيعتها العادية.

ولفت إلى أن الخطوط الجوية القطرية حصلت على جائزة "أفضل شركة شحن جوي عالمية في العام"، من مجلة "ستات تريد تايمز" خلال العامين الماضيين وخلال أغلب فترة الوباء.

ويعقد المنتدى تحت شعار "آفاق جديدة للغد" بين 21-23 يونيو الجاري.

ويشارك في المنتدى، عبر الاتصال المرئي‎، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، ورئيس رواندا بول كاغامي، ورئيس أرمينيا أرمين سركيسيان، ورئيس السنغال ماكي سال، ورئيسة وزراء بنغلاديش حسينة واجد، ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون،

كما يشارك في المنتدى أكثر من ألفي شخص من رؤساء تنفيذيين، وصناع قرار في مجالات التمويل والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ.

ويناقش المشاركون على مدى 3 أيام 6 محاور رئيسية، أهمها التكنولوجيا المتقدمة، والتنمية المستدامة، والأسواق والاستثمار، وتدفقات الطاقة.

مكة المكرمة