رئيس الخطوط القطرية: هذه "إيجابيات الحصار" علينا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2J7pz

أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-07-2019 الساعة 11:59

عدّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، الآثار الإيجابية التي انعكست على طيران قطر بعد "الحصار" المفروض على بلاده.

وقال الباكر في مقطع فيديو نشرته "الخطوط القطرية" على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، أمس الأربعاء: إنه "منذ ديسمبر 2018 أطلقنا 10 خطوط جديدة من ضمنها مالطا، يمكنكم رؤية ماذا فعله الحصار غير القانوني لنا.. جعلنا فخورين، وجعلنا نتوسع أسرع، ودفعنا لنصبح ناجحين والبقاء دوماً الأفضل، وبموضع حسَدِ خصومنا".

وأضاف الباكر في المؤتمر الصحفي، الذي نشره "طيران قطر" الثلاثاء الماضي: "يسعدنا الاحتفال بإضافة بلادكم الجميلة (مالطا) إلى شبكة وجهاتنا التي تضم أكثر من 160 وجهة حول العالم، وذلك بالتزامن مع احتفالاتنا بالفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم للمرة الخامسة".

وتابع: "نتطلع إلى استقطاب مزيد من الزوّار من شتى أنحاء العالم إلى مالطا، لمشاهدة الطبيعة الخلابة والتاريخ المذهل، وأسلوب الحياة الاستثنائي للشعب المالطي على مدار القرون الماضية".

وأضاف الباكر: "إننا محظوظون بانضمام مالطا إلى شبكة وجهاتنا المتنامية في أوروبا، حيث تمتاز مالطا بامتلاكها رؤية واضحة ومبتكرة لمستقبلها الاقتصادي. سوف تستعرض رحلاتنا الجديدة إلى مالطا العلاقات الثنائية، والصداقة القوية التي تجمع بلدينا".

وجدير بالذكر أنه في يونيو 2018، حاصرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر دولة قطر، وقطعت علاقاتها الدبلوماسية معها بزعم دعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

وتأثَّر اقتصاد قطر جزئياً في بداية حصارها، إلا أنها سرعان ما عقدت عديداً من الاتفاقيات مع دول عربية وغربية، قفزت باقتصادها قفزات متتالية، وأعلنت نجاحها في شتى المجالات.

مكة المكرمة