رجل أعمال هندي يحتال على 40 تاجراً بالإمارات ويهرب لبلاده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YX3a1V

رجل الأعمال الهندي يوغيش فاريفا المتهم بالاحتيال

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 22:59

- كم المبلغ الذي احتال به الهندي على تجار الإمارات؟

6 ملايين درهم (1.6 مليون دولار).

- كيف هرب رجل الأعمال الهندي؟

في إحدى رحلات إجلاء الهنود من أبوظبي إلى حيدر آباد.

قالت صحيفة إماراتية ناطقة باللغة الإنجليزية إن رجل أعمال هندياً احتال على 40 تاجراً، قبل أن يتمكن من الهرب إلى بلاده، وهو ما أعاد إلى الأذهان قضية الملياردير الهندي الهارب "بي آر شيتي".

وبحسب صحيفة "gulfnews" فإن رجل الأعمال الهندي يوغيش فاريفا احتال على عدد من التجار بمبلغ قيمته 6 ملايين درهم (1.63 مليون دولار)، ثم تسلل هارباً وسط 170 راكباً على إحدى رحلات إجلاء كورونا من العاصمة أبوظبي إلى حيدر آباد الهندية، في 11 مايو 2020.

ووفق المصدر ذاته كان فاريفا، البالغ من العمر 36 عاماً، يملك شركة "Royal luck food trading"، التي أقفلت أبوابها بوجه التجار واختفى جميع عمالها، ليضطر شركاؤه لتقديم شكوى رسمية لدى قنصلية بلاده، فضلاً عن الذهاب إلى مركز شرطة دبي ومعهم شيكات.

وتمت عملية الاحتيال عبر سحب الرجل بضائع بشيكات آجلة من نحو 40 تاجراً وبيعها بأسعار أقل بالسوق الفورية، واشتملت على مواد غذائية وقفازات وكمامات، ما يعني تحقيق مكاسب طائلة مقابل حزمة من "الأوراق عديمة القيمة".

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان قضية "شيتي"، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية في الإمارات"، المتهم بالاحتيال على بنوك إماراتية والهرب بالأموال عقب أخذ قروض منها بمليارات الدولارات، في حين قال الهندي إنه سيعود إلى الدولة الخليجية عندما ترفع قيود السفر بسبب جائحة كورونا.

وفي 26 أبريل الماضي، أصدر مصرف الإمارات المركزي قراراً بتجميد حسابات شيتي على خلفية تعثر مجموعته في سداد 6.6 مليارات دولار، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأواخر مايو 2020، جمدت محكمة هندية ممتلكات شيتي وزوجته، وتم اعتبارها ضمانات شخصية لبنك "بارودا"، مؤكدة أن قرارها خطوة أولى لاسترداد القروض المقدمة إلى "إن إم سي" والشركات الأخرى المرتبطة بشيتي؛ "فينبلر" و"ترافيلكس"، وبما يصل إلى 250 مليون دولار.

مكة المكرمة