رسالة من مصر إلى قطر حول التعاون في الموانئ والطيران المدني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PVKdoB

السفير المصري في قطر سلم الرسالة لوزير المواصلات القطري

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 18:16

- من سلم الرسالة إلى وزير المواصلات القطري؟

عمرو كمال الدين الشربيني، سفير مصر لدى قطر، خلال اجتماع بمقر الوزارة بالدوحة.

- ماذا تضمنت الرسالة؟

التعاون بين البلدين في مجالات النقل والمواصلات والموانئ والطيران المدني، والسبل الكفيلة بتعزيزها.

بعث وزير النقل المصري كامل عبد الهادي الوزير، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية إلى جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري، ترتبط بالتعاون بين البلدين في مجالات الموانئ والطيران المدني.

وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فإن عمرو كمال الدين الشربيني، سفير مصر لدى الدوحة، سلم الرسالة إلى الوزير السليطي خلال اجتماع في مقر وزارة المواصلات.

وذكرت أن الرسالة تضمنت التعاون بين البلدين في مجالات النقل والمواصلات والموانئ والطيران المدني، والسبل الكفيلة بتعزيزها، دون مزيد من التفاصيل.

وشهدت العلاقات القطرية المصرية تحسناً منذ القمة الخليجية في السعودية، يناير 2021، والتي شهدت إعلان (بيان العلا)، الذي أنهي من خلاله خلاف السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع قطر، والممتد منذ 2017.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عين، في يونيو الماضي، سفيراً فوق العادة لدى قطر، للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث سحبت القاهرة سفيرها من الدوحة، قبل أن تبدأ قطيعة في العلاقات الدبلوماسية بالكامل استمرت أكثر من 3 أعوام.

والتقى السيسي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في نهاية أغسطس الماضي، على هامش مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وذلك للمرة الأولى بعد الأزمة.