رواتب مغرية وطلب كبير على مهن المعلوماتية بأمريكا

مهن المعلوماتية تحظى برواتب أعلى بـ40% من غيرها

مهن المعلوماتية تحظى برواتب أعلى بـ40% من غيرها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-04-2018 الساعة 16:53


أعلن موقع "كود دوت أورغ" الذي يروج لتعليم برمجة المعلوماتية في المدارس ويجمع الإحصائيات الرسمية، وجود أكثر من 520 ألف وظيفة شاغرة في قطاع المعلوماتية بالولايات المتحدة، أي أكثر بعشر مرات من عدد الخريجين بهذا الاختصاص سنوياً.

وخلصت شركة "بورنينغ غلاس"، المتخصصة في تحليل سوق العمل، بحساباتها، إلى أنه من أصل 26 مليون عرض عمل نُشر على الإنترنت في 2015، كانت سبعة ملايين تطلب أشخاصاً من أصحاب القدرات بمجال البرمجة المعلوماتية (من دون أن تطلب بالضرورة أصحاب الدراسات المعمقة أو الشهادات بالمعلوماتية).

ويدفع هذا النقص في اليد العاملة، خصوصاً الشركات إلى عرض رواتب أعلى، وفق ما نشرته "فرانس برس"، اليوم (الأحد).

اقرأ أيضاً:

ترامب يعيد النظر في "الشراكة عبر المحيط الهادىء" بعد انسحابه منها

وتستعين هذه الشركات أيضاً، على نحو كبير، بخبراء معلوماتية متمرسين من الخارج خصوصاً من آسيا، ما يفسر معارضتها العلنية سياسات إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مجال الهجرة.

وفي المعدل، يكسب الشخص الحائز إجازة بالمعلوماتية ما بين 90 ألف دولار ومئة ألف سنوياً في الولايات المتحدة، وحتى أكثر لأصحاب المهارات الفائقة.

وبحسب موقع "كود دوت أورغ"، يكسب الحائز شهادة في المعلوماتية بالمعدل 40% أكثر من الأشخاص الحائزين شهادات بميادين أخرى.

وتشير تقديرات "بورنينغ غلاس" إلى أن الوظائف التي تتطلب مهارات، وإن كانت بسيطة، في مجال برمجة المعلوماتية، تتيح لأصحابها تقاضي رواتب أعلى بـ35% في المعدل مقارنة مع الوظائف الأخرى.

وبالولايات المتحدة، في المهن المتصلة بالتكنولوجيا، 53% من الموظفين هم من البيض، و39% من الآسيويين، و1% من السود، و3% من المتحدرين من أصول أمريكية لاتينية.

مكة المكرمة