روحاني: إيران مستعدة لتوسيع تجارة الطاقة والغاز مع العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvPWW2

رئيس وزراء العراق بدأ اليوم زيارة إلى طهران

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-04-2019 الساعة 09:22

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، إلى توسيع تجارة الغاز والكهرباء بين بلاده والعراق، والتعاون من أجل تنفيذ خطة ربط خطوط السكك الحديدية بين البلدين.

وقال روحاني، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء العراقي الزائر، عادل عبد المهدي: إن "خطط تصدير الكهرباء والغاز وربما النفط أيضاً مستمرة".

وأضاف: "نحن مستعدون لتوسيع الاتصالات ليس فقط بالنسبة إلى البلدين، وإنما لبلدان أخرى أيضاً"، لكنه لم يحددها، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وعبّر روحاني عن أمله في أن يبدأ العمل، في غضون الشهور القليلة المقبلة، على بناء خط سكك حديدية يربط البلدين، بموجب اتفاق أُبرم في مارس الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس الوزراء العراقي إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية تأتي ضمن جولة إقليمية تستغرق يومين.

وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء أن عبد المهدي ترأس خلال الزيارة وفداً وزارياً وعدداً من رجال الأعمال، في حين لم يوضح البيان المزيد من التفاصيل.

لكن قناة "العالم" الإيرانية ذكرت أن "زيارة عبد المهدي تأتي للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بين البلدين غداً في طهران"، مشيرة إلى أنه سيبحث تطورات المنطقة وعدداً من القضايا الثنائية.

وبحسب ما ذكرت وكالة "السومرية نيوز"، فإن عبد المهدي يزور العاصمة الإيرانية طهران في إطار جولة إقليمية تشمل كذلك تركيا والسعودية.

مكة المكرمة