روسيا تنفي تقديم تعهدات للسعودية بتمديد خفض إنتاج النفط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDv3yP

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-03-2019 الساعة 15:36

نفى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، تقديم بلاده تعهدات للسعودية بتمديد اتفاق (أوبك+) لخفض إنتاج النفط حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وقال نوفاك، اليوم، في تصريحات له نقلتها وكالة "الأناضول": "لم نقل ذلك؛ قلنا في باكو إننا نحتاج إلى وقت لمراقبة الوضع في السوق ومعرفة كيف يتطور الوضع في أبريل المقبل. سنناقش الأمر في مايو المقبل. لم أدل بأي تصريحات أو اقتراحات".

واستضافت العاصمة الأذرية، باكو، في 18 مارس الجاري، اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ"أوبك+"، والتي قررت إلغاء اجتماع كان مقرراً لها في أبريل المقبل، كان يستهدف إقرار أية تحديثات على اتفاق خفض الإنتاج.

وأكد نوفاك اليوم أن بلاده ستفي بالتزاماتها في إطار (أوبك+)، وذلك بخفض إنتاجها النفطي بمقدار 228 ألف برميل يومياً نهاية الشهر الجاري.

وأشار إلى أن وزراء دول (أوبك+) لم يناقشوا بعد توقيت تمديد الاتفاق لخفض إنتاج النفط واتفقوا على بحث المسألة في مايو المقبل، موضحاً عدم وجود مقترحات حالياً بشأن الاتفاق.

وقال: "الآن لا توجد مقترحات، ولا يمكن أن يتم ذلك حتى يمر مارس وأبريل ونرى كيف ستتطور الأحداث".

ومطلع 2019، بدأت مجموعة "أوبك+"، التي تضم أعضاء "أوبك" ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً، يستمر 6 شهور.

مكة المكرمة