رويترز: الكويت تتجه لخفض إنتاج النفط بنسبة 22%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVk9Va

مؤسسة البترول الكويتية تنسق مع عملائها عالمياً لخفض إمداداتها من الخام

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-04-2020 الساعة 17:18

كشف مصدران مطلعان أن مؤسسة البترول الكويتية أخطرت المشترين بخفض إضافي بنسبة 22% في أحجام الخام المتعاقد عليها من يوليو ولغاية ديسمبر، إضافة إلى تخفيضات تقررت سابقاً.

ونقلت وكالة "رويترز"، اليوم الخميس، عن مصدرين أن التخفيضات تأتي تماشياً مع قرار مجموعة "أوبك+" بتقليص إمدادات النفط بدءاً من شهر مايو المقبل؛ بسبب أزمة الاقتصاد العالمي وانخفاض سعر النفط لوفرة المعروض في الأسواق وقلة الطلب.

وأكدت مؤسسة البترول الكويتية، الأحد الماضي، أنها تنسق مع عملائها عالمياً لخفض إمداداتها من الخام بما ينسجم مع التزاماتها بموجب اتفاق أوبك+".

وفي 12 أبريل الجاري، أبرمت "أوبك +" بقيادة السعودية وروسيا أكبر خفض تاريخي مدروس لإنتاج النفط الخام، بواقع 10 ملايين برميل يومياً.

وتعتزم "أوبك+" خفض الإنتاج بقدر غير مسبوق يبلغ 9.7 ملايين برميل يومياً، في شهري مايو ويونيو، على أن يقلص المنتجون القيود تدريجياً بعد ذلك.

وبحسب الاتفاق المبرم فإن حصة الكويت من خفض الإنتاج تبلغ 641 ألف برميل يومياً، لينخفض إنتاجها من 2.809 مليون برميل إلى 2.168 مليون.

ويتضمن الاتفاق كذلك خفض إنتاج النفط من جانب التحالف بمقدار 9.7 ملايين برميل يومياً، و300 ألف برميل يومياً قالت شركات نفط أمريكية إنها ستخفضها من جانبها.

ويبدأ قرار الخفض من مطلع مايو القادم ولمدة شهرين متواصلين، يتبعه اتفاق آخر بتقليص خفض الإنتاج إلى 8 ملايين برميل يومياً حتى نهاية 2020.

كما يبدأ تنفيذ خفض ثالث في الإنتاج بمقدار 6 ملايين برميل يومياً، أي أقل بمليوني برميل مقارنة بالاتفاق السابق له، يبدأ مطلع 2021 حتى أبريل 2022.

مكة المكرمة