"سامسونغ" تبني مصنعاً بـ650 مليون دولار في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3xqvr

تعد السعودية إلى جانب أمريكا أكبر مصنعي البتروكيماويات في العالم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-04-2021 الساعة 13:51

ما الذي ستقوم به "سامسونغ للهندسة"؟

بناء مصنع نزع الهيدروجين من البروبان (PDH) لإنتاج مادة البروبلين.

كم سينتج المصنع الذي سيكتمل في عام 2024؟

840 ألف طن من البروبلين سنوياً.

قالت شركة "سامسونغ للهندسة"، اليوم الأربعاء، إنها وقعت على صفقة بقيمة 650 مليون دولار لبناء مصنع للبتروكيميائيات في المملكة العربية السعودية.

وتم إبرام الصفقة بين "سامسونغ للهندسة"، وهي وحدة لإنشاء المصانع تابعة لمجموعة "سامسونغ"، والشركة المتقدمة للاستثمار العالمي "أجيك"، التابعة للشركة المقدمة للبتروكيميائيات.

وبموجب الصفقة ستقوم "سامسونغ للهندسة" ببناء مصنع نزع الهيدروجين من البروبان (PDH) لإنتاج مادة البروبلين والمرافق في المنطقة الصناعية الثانية في مدينة الجبيل الصناعية على الساحل الشرقي للسعودية.

ومن المتوقع أن ينتج المصنع الذي سيكتمل في عام 2024، 840 ألف طن من البروبلين سنوياً.

وتعد المملكة إلى جانب الولايات المتحدة أكبر مصنعي البتروكيماويات في العالم، من خلال 14 شركة سعودية تنتج متوسط 95 مليون طن متري من البتروكيماويات، تشكل نسبتها قرابة 9% من الإنتاج العالمي.

لكن خلال العام الماضي 2020، كشفت النتائج المالية لشركات البتروكيماويات المدرجة بسوق الأسهم السعودية تراجع صافي الأرباح بشكل كبير، مقارنة بالعام السابق، في ظل تكبد 4 شركات صافي خسائر، وهبوط حاد لأرباح "سابك".

وسجلت جميع الشركات الرابحة تراجعاً بصافي الأرباح بالعام 2020، مقارنة بأرباحها لعام 2019، باستثناء شركة "اللجين" التي صعدت أرباحها الصافية بشكل محدود.

مكة المكرمة