"ستاندرد أند بور" تثبت تصنيف شركة قطرية مع نظرة مستقرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMMByr

توقعت الوكالة استمرارية شركة الخليج في تحقيق الأرباح

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-06-2020 الساعة 08:37

أكدت شركة الخليج القطرية للتأمين التكافلي أن وكالة "ستاندرد أند بور" العالمية ثبتت التصنيف الائتماني لها عند مستوى "BBB" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الشركة وفق بيان لها، الخميس، أن الوكالة أكدت على الأداء التشغيلي للشركة، الذي يعد من الأفضل بالمقارنة مع مثيلاتها في السوق المحلية والإقليمية، إضافة للتأثير المحدود على الشركة من جائحة كورونا.

وتوقعت الوكالة استمرارية شركة الخليج في تحقيق الأرباح والحفاظ على كفاية رأس المال عند مستوى "AAA" مستقبلاً.

بدوره، اعتبر عبد الله علي العسيري، الرئيس التنفيذي للشركة، تثبيت التصنيف الائتماني في هذه الأوقات دلالةً على متانة الشركة، مؤكداً نظرته لترقية هذا التصنيف لدرجة أعلى مستقبلاً من خلال المحافظة على الأداء التشغيلي الجيد وتنويع المحفظة الاستثمارية للشركة بما يحقق عوائد وأرباحاً جيدة للمساهمين والمشتركين.

وتأسست شركة الخليج للتأمين التكافلي عام 1979 لتقدم خدمات التأمين وإعادة التأمين بأنواعها، وتحولت منذ عام 2010 إلى شركة تأمين تكافلية، وتمتلك خبرات وخدمات مميزة تقدمها منذ ما يزيد على 40 عاماً، حيث تقدم الشركة المدرجة في بورصة قطر التغطيات التأمينية لمشاريع البنية التحتية الحكومية، وتأمين الأصول والممتلكات للشركات والأفراد.

وتؤكد الميزانيات السنوية للشركة أنها تتمتع بقاعدة رأس مال كافية وقوية، ونسبة سيولة جيدة مدعومة باتفاقيات إعادة التأمين مع نخبة مميزة من شركات إعادة التأمين العالمية ذات التصنيف الائتماني المرموق.

مكة المكرمة