سفينة سياحية عملاقة ترسو في ميناء السلطان قابوس بعُمان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2015 الساعة 12:00


رست صباح الأحد، بميناء السلطان قابوس بمطرح العمانية السفينة السياحية العالمية "كوانتوم أوف ذا سي" التابعة لشركة رويال كاريبيان العالمية، التي تتكون من 15 طابقاً وتتسع لأكثر من 4500 راكب، وتزن نحو 167.8 ألف طن.

وفي إطار هذه الزيارة قامت وزارة السياحة العمانية بإعداد برنامج استقبال للسفينة تم من خلاله إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة؛ ترحيباً بوصولها وللتعريف بالمقومات السياحية والتاريخية التي تشتهر بها السلطنة.

وقال الشيخ هلال بن غالب الهنائي، مستشار السياحة الخضراء بوزارة السياحة العمانية، إن السفينة "كوانتوم أوف ذا سي" تعد الجيل الأخير من السفن السياحية التي دشنت من ستة أشهر في العمل، وهي في طريقها إلى شنغهاي الصينية.

وأضاف أن السفينة تحمل على متنها أكثر من 4500 سائح منهم 75% نزلوا لمطرح، مؤكداً أن وزارة السياحة تسعى إلى تطوير المرافق السياحية التابعة لميناء السلطان قابوس بمطرح ليكون جاذباً للسياح.

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز راشد العشبان، المدير العام والعضو المنتدب بشركة سفين للسياحة: "إن زيارة السفينة اليوم لمسقط جاءت لكون العاصمة العمانية دوماً على خريطة السياحة العالمية؛ فهي مدينة نموذجية محتفظة بالتراث والطابع التقليدي الذي ما زال قوياً إلى جانب الحضارة الحديثة، وهذا ما يجذب السواح إلى عمان لرؤية التراث المحلي، فقامت سفن عديدة بزيارة مسقط، وفي 14 سبتمبر/ أيلول ستزور المنطقة وستمكث قرابة ثلاثة أشهر وسترسو ليلتين في مسقط للتعرف عليها".

وأضاف أن على السلطنة تطوير الميناء السياحي في السلطنة من أجل راحة المسافرين، من خلال استحداث صالة استقبال السياح لتصبح مسقط منطلقاً في المستقبل القريب للسفن السياحية العملاقة.

وتتميز السفينة بعدد من الخصائص المبتكرة التي تجعلها تشكل نقلة نوعية في مجال السفن السياحية ومستقبلها، إذ تحتوي على نموذج لمحاكاة القفز بالمظلات وتقديم تجربة لمحاكاة ركوب الأمواج، إلى جانب الوسائل الترفيهية والأنشطة الأخرى، بالإضافة الى أماكن الاسترخاء و19 مطعماً تقدم أطعمة تتوافق مع جميع الأذواق.

مكة المكرمة