شركات عالمية تزحف نحو الدوحة للمشاركة في "ديمدكس 2018"

من أبرز المشاركين في المعرض شركة "إيرباص"

من أبرز المشاركين في المعرض شركة "إيرباص"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-03-2018 الساعة 14:10


تستعد قطر لتنظيم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس)، في الفترة من 12 إلى 14 مارس 2018، تحت رعاية أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وسيحتفل المعرض والمؤتمر في 2018 بالذكرى العاشرة لانطلاقته، وشهد المعرض نمواً متواصلاً، ليصبح الحدث الأبرز على أجندة المختصين في الأمن والدفاع البحري، ووفَّر للمشاركين منصة عالمية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قدرات الدفاع والأمن البحري.

ويقام معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) كل عامين، وقد حظي منذ انطلاقته باهتمام الشركات العارضة، التي ارتفع عددها لتصل إلى 180 عارضاً في عام 2016.

كما شهد إنجاز العديد من الصفقات وتوقيع عقود مع كبرى الشركات، ليبلغ إجمالي قيمة الصفقات، خلال النسخ السابقة، نحو 31.95 مليار دولار أمريكي.

ومن أبرز المشاركين، شركة "إيرباص" التي أعلنت، أمس (الأربعاء)، إتمام استعداداتها للمشاركة في "ديمدكس"، حيث ستعرض الشركة مجموعة واسعة من منتجاتها وحلولها المبتكرة في جناحها (H4-109a)، الذي يقع ضمن الجناح الفرنسي.

اقرأ أيضاً:

قطر تؤسّس شركة للصناعات العسكرية تقودها وزارة الدفاع

وتشمل أبرز ما ستعرضه الشركة، مجسمات لطائرات الهليكوبتر مثل طراز "Naval NH90 NFH"، وطراز "VSR700"، وهي طائرة هليكوبتر استطلاعية من دون طيار، والتي قامت بأول رحلة لها في مايو من العام الماضي.

كما سيُعرض عدد من نماذج منتجات "إيرباص" للدفاع والفضاء، من ضمنها طائرة الـ"A330 MRTT" الناقلة العسكرية متعددة المهام التي توفر قدرات لا مثيل لها، بالإضافة إلى طائرة "C295"، ذات الاستخدامات العسكرية المتعددة، والتي تمثل خياراً لا مثيل له للتنقلات العسكرية الإقليمية أو الدوريات البحرية متوسطة المدى.

وسيُعرض أيضاً رمجسم "إيرباص بليادس" للأقمار الاصطناعية المتخصصة في رصد كوكب الأرض والتي تدعم العمليات العسكرية والخدمات الاستخباراتية بقدرات وتقنيات لا مثيل لها، وعرض حلول في العديد من المجالات، مثل: الحماية الإلكترونية The Cyber: SOC-in the box، وزفير (Zephyr)، و(HAPS) و(VCB).

من جهتها، تعتزم "الشركة الدولية لأحواض بناء السفن التركية" (TAIS) المشارَكة هي الأخرى في المعرض، وستعرض الشركة نماذج من منتجاتها في مساحة 500م بالمعرض، وستقدِّم حلولاً لاحتياجات المنصات البحرية لقطر، والبلدان الخليجية الأخرى.

وقال مدير الهيئة الإدارية للشركة، متين كالكافان، لوكالة "الأناضول"، اليوم (الخميس): "الشركة تتكون من خمسة أحواض خاصة لبناء السفن، وأنهم أنجزوا مشاريع عسكرية مهمة جداً لصالح القوات البحرية التركية".

مكة المكرمة