شركات قطرية جديدة تقتحم السوق الروسية عبر "الدخول السلس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrrd7z

المشاركة في البرنامج الروسي تعد الأولى من نوعها للبنك

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-04-2021 الساعة 17:38

ما الهدف من هذه الشراكة؟

تمكين الشركات القطرية من الوصول إلى الأسواق العالمية.

كم كان عدد الشركات القطرية المشاركة في البرنامج؟

3 شركات.

أعلن بنك قطر للتنمية فتح الباب لمشاركة 9 شركات قطرية للدخول في السوق الروسية واستقطاب الاستثمارات المالية عبر برنامج الدخول السلس للأسواق "سوفت لاندين" الذي تشرف عليه مؤسسة "سكُلكوفو" الروسية.

وقال البنك، يوم الاثنين، إن "عملية النفاذ إلى الأسواق الدولية والتوسع فيها، واحدة من التحديات البارزة للشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة أنها تتضمن العديد من جوانب البحث والدراسة والتدقيق لمعرفة كافة ما يلزم حول تلك الأسواق"، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ويعمل بنك قطر للتنمية بشكل دائم عبر أذرعه المختلفة ومبادراته المتنوعة، وعبر التعاون مع الشركاء الدوليين لإزالة هذه التحديات، وفق الوكالة.

من جانبه، قال عبد العزيز ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: "نسعى من خلال هذه المشاركة للاستفادة من شراكات بنك قطر للتنمية المتميزة لتمكين الشركات القطرية من الوصول إلى الأسواق العالمية وإلى المستثمرين الدوليين الذين يستطيعون الاستثمار في تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفتح آفاق وأسواق جديدة لتصدير خدمات ومنتجات تلك الشركات".

جدير ذكره أن "سكُلكوفو" الروسية، هي المؤسسة المسؤولة عن قيادة جهود تنمية النظام البيئي للابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وعملت عبر برنامج الدخول السلس لأسواق "سوفت لاندين" على استقبال 33 شركة من 14 دولة، 9 منها كانت قطرية.

وتعرفت الشركات القطرية على السوق الروسية وبيئة الأعمال للشركات المتوسطة والصغيرة، ونالت فرصة لعرض أفكارها والعمل مع شركاء مماثلين واستقطاب تمويل من المستثمرين الروس، وهو ما سيتيح لهم فرصة أكبر للتوسع والاندماج بنجاح في السوق المحلية.

واستطاعت الشركات القطرية المُشاركة إثبات جدارتها بعد أن كانت ثلاث شركات قطرية هي سبونِكس، ودروبي، وسبُل، من ضمن أفضل 5 من المشاركين في البرنامج، فضلاً عن مؤتمرات وجلسات تطوير الأعمال التي شارك فيها رواد الأعمال، وهو ما سيفتح أمامهم آفاقاً جديدة من التعاون والتوسع في السوق الروسية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة