شركة أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد "STC" السعودية.. لماذا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jvd7qr

الشعار الجديد الذي يشبه شعار الشركة الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-02-2020 الساعة 12:35

أعلنت شركة أمريكية رفع دعوى قضائية داخل المملكة العربية السعودية ضد شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي".

وقالت وسائل إعلام سعودية إن شركة "سي تي إس" الأمريكية، وهي شركة مدرجة في سوق نيويورك للأوراق المالية، أعلنت أمس الثلاثاء، تقدمها بدعوى ضد شركة "إس تي سي" السعودية، بسبب إطلاقها لشعارها الجديد الذي يُظهر "stc" بشكل منمق في نسخ مباشر وتقليد لشعارها.

وأكدت في البيان أنها قامت بإشعار شركة الاتصالات السعودية بـ"أن تعديها على علامتها وتقليدها لها قد تسبب في أضرار جسيمة لاسم وعلامة "سي تي إس" ما يجعل إصلاح ذلك صعباً للغاية".

وأشارت إلى أنه "تسبب في التشويش على المستهلك كما لوحظ في المقالات الصحفية ومواقع التواصل الاجتماعي اللاحقة لإطلاق شركة الاتصالات السعودية شعارها الجديد".

وذكرت أنها حاولت مناقشة الأمر مع شركة الاتصالات السعودية "إلا أنها لم تأخذ الأمر على محمل الجد، وبناءً عليه فإنه لم يكن لديها خيار إلا التقدم بدعوى للجهات القضائية المختصة في المملكة العربية السعودية لحماية اسمها وعلامتها التجارية".

س

من جانبها نفت مجموعة "إس تي سي" السعودية اتهامات الشركة الأمريكية، وقالت إنها "المالك لشعارها المسجل رسمياً في المملكة وعدة دول أخرى"، ولا صحة لما يقال حول سطوها على شعار شركة أخرى.

وأضافت أن هدف الشركة الأخرى "هو الابتزاز ومحاولة الانتفاع".

يشار إلى أن شركة "سي تي إس" الأمريكية متخصصة بتصميم وتصنيع منتجات الاستشعار (الحساسات)، والاتصالات والحركة، في شمال أمريكا وأوروبا وآسيا، كما تنشط في مجال هندسة الدفاع والمجالات الصناعية والطبية والاتصالات وتقنية المعلومات والنقل.

مكة المكرمة