شركة أمريكية تساهم فيها الكويت تتقدم بطلب إفلاس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YX18Mw

متخصصة في "تطوير تكنولوجيا شاشات الفيديو"

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-08-2020 الساعة 22:41
 - كم نسبة الأسهم التي تملكها الكويت في الشركة الأمريكية؟

16 % من الأسهم.

- كم تملك الهيئة الكويتية في رأس مال "بريسم"؟

165 مليون دولار من رأس المال بموجب اتفاقية قرض.

تقدمت شركة أمريكية، تساهم فيها الهيئة العامة للاستثمار في الكويت، بطلب إفلاس بعد إبرام صفقة لبيع بعض الأصول، وتسليم أخرى إلى المقرضين.

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يوم السبت، تقديم شركة "بريسم Prysm" طلب إفلاس بعد إبرام صفقة لبيع بعض الأصول وتسليم أخرى إلى المقرضين، وضمن ذلك هيئة الاستثمار التي تملك 16% في الأسهم.

وذكرت الصحيفة أن الشركة المتخصصة في "تطوير تكنولوجيا شاشات الفيديو ومقرها كاليفورنيا"، طلبت الحماية بموجب الفصل 11، يوم الأربعاء، بمحكمة الإفلاس الأمريكية في ويلمنغتون، وتبلغ قيمة ما عليها من التزامات 273.6 مليون دولار. 

وتعد الهيئة العامة للاستثمار الكويتية أحد أكبر المساهمين في شركة "بريسم"، حيث تمتلك 16% من الأسهم، كما تملك أيضاً مبلغ 165 مليون دولار من رأس المال بموجب اتفاقية قرض، وفقاً لما أظهره ملف المحكمة. 

وكانت إيرادات الشركة تراجعت في السنوات الأخيرة، حيث انخفضت بشكل مطرد من 19.3 مليون دولار في 2018 إلى 5.1 ملايين دولار حتى الآن في 2020، ولم تحقق أرباحاً بعد.

وفي السنوات الأخيرة، سرَّحت الشركة الموظفين وأغلقت المكاتب وخفضت الإنفاق على تطوير المنتجات والمبيعات والتسويق؛ للحفاظ على السيولة النقدية.

مكة المكرمة