شركة بالإمارات تطمح لشراء ثالث أكبر خطوط طيران إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWq7mz

شركة "يسرائير" الإسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-10-2020 الساعة 13:25

ما هي الشركة التي تطمح بشراء شركة الطيران الإسرائيلية؟

"NY Koen"، ويقع مقرها في دبي

كم العروض التي قدمت لشراء الشركة الإسرائيلية؟

 70 مليون شيكل إسرائيلي (23.7 مليون دولار أمريكي) من قبل رجلي أعمال إسرائيليين

تطمح شركة دولية تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، إلى شراء شركة طيران "israir" الإسرائيلية الخاصة.

وقالت مجموعة "NY Koen": إنه يسرها "أن تعلن أنها ستقدم عرضاً لشراء شركة Israir، ثالث أكبر شركة طيران بإسرائيل، في المزاد القادم".

وذكرت أن "شركة Aero Private Jet، وهي شركة تابعة لمجموعة NY Koen، تمتلك قدراً كبيراً من الخبرة في مجال طيران الأعمال، وترى في شراء Israir فرصة لتوسيع خدماتها".

وأضافت: "من خلال سنوات الخبرة التي اكتسبتها Aero Private Jet، وسمعة مجموعة NY Koen في المنطقة، من المتوقع أن تكسب Israir الكثير بحالة النجاح في شراء الشركة".

وهذه هي المرة الأولى، التي تعلن فيها شركة بالإمارات عن نيتها الاستحواذ على شركة في "إسرائيل"، منذ التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين منتصف الشهر الماضي.

ومجموعة "NY Koen" هي شركة قابضة دولية، تتخذ من دبي مقراً لها، وأسسها رجل الأعمال الأوكراني ناعوم كوين في عام 2003، ولها شركات في مختلف القطاعات، وضمن ذلك المجوهرات وتصنيع الألماس، والطيران الخاص والتقنيات الرقمية والبناء والأمن.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني، إنها تنشط في الإمارات، والهند، وقطر، وأذربيجان، وجمهورية التشيك، والكويت، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، وأوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهونغ كونغ.

ولم يتم الإعلان عن القيمة المحتملة لهذه الصفقة في حال تمت فعلاً.

ولكن صحيفة "غلوبس" الاقتصادية قالت الأربعاء، إن رجلي الأعمال الإسرائيليَّين رامي ليفي وشالوم حاييم، عرضا شراء الشركة بقيمة 70 مليون شيكل إسرائيلي (23.7 مليون دولار أمريكي).

وتمتلك الشركة 7 طائرات، وهي الثالثة من حيث الحجم بعد "إلعال"، وهي كبرى الشركات، والمملوكة للدولة، وشركة "أركيع" الخاصة.

وتتخصص "israir" في تنظيم حزم الرحلات لإسرائيليين، أفراداً وجماعات، من الطبقة الوسطى بالبحر المتوسط وأوروبا.

بدورها، تعمل شركة "Aero Private Jet" في مجال طيران الأعمال منذ عام 2003، وتتعاون الشركة بشكل وثيق مع أكبر المشغلين وأصحاب الطائرات الخاصة في جميع أنحاء العالم.

وكانت "Israir" أعلنت الشهر الماضي، أنها تخطط لبدء تسيير رحلات من "تل أبيب" إلى دبي وأبوظبي.

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، تم التوقيع عليه في واشنطن، يوم 15 سبتمبر الماضي.

مكة المكرمة