شركة كويتية تبدأ إنتاج 9 ملايين كمامة يومياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/R4AKJR

الشركة الكويتية تعمل على تغطية السوق المحلية من الكمامات في ظل انتشار كورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-04-2020 الساعة 08:33

كشفت شركة كويتية الستار عن مشروع وطني استراتيجي ضخم لإنتاج الكمامات "ثلاثية الأبعاد"، وذات ثلاث طبقات، وذلك لتعزيز الطلب عليها من قبل المواطنين والمقيمين في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الشركة الصناعية للمنتجات الطبية، إحدى شركات مجموعة (ام تي سي) القابضة الكويتية، في بيان لها، الأربعاء، بأن الطاقة الإنتاجية بعد استكمال جميع مراحل هذا المشروع تتجاوز 9 ملايين كمامة يومياً.

وقالت الشركة: إن "هذه الكمية تعادل تقريباً 270 مليون كمام شهرياً، من كمام ذي الثلاث طبقات، وكمام (N95) ثلاثي الأبعاد، بواقع 80% من الإنتاج، عبر مصنع المجموعة (الشركة الصناعية للمنتجات الطبية) في الكويت، و20% عبر مصنع المجموعة للكمامات والاحتياطي الموازي الذي أنشئ في جمهورية الصين".

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام التنفيذي للشركة، محمد الترك، أن المجموعة تمكنت من البدء بتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي في ظل الكثير من الصعوبات والعقبات في هذه الظروف الراهنة.

وبين الترك أن الشركة تمكنت من البدء بإنجاز هذا المشروع في "فترة زمنية قياسية غير مسبوقة، وقمنا بتجهيز مصانعنا لهذا المشروع الاستراتيجي".

وأضاف: إن "عمليات الإنتاج التجريبي بدأت منذ أسبوع في كلا المصنعين في الكويت والصين، وعند الانتهاء من هذه المرحلة سيتم البدء بتلبية احتياجات السوق المحلي بكميات تصاعدية تدريجياً حتى استكمال جميع مراحل المشروع، والسعي لأن تحظى الكويت باكتفائها الذاتي والمخزون الاحتياطي من الكمامات من صناعاتها الوطنية مع نهاية شهر مايو المقبل".

وأعلنت الحكومة، الاثنين الماضي، أنها مددت الحظر الجزئي لأوقات مختلفة في عموم البلاد، كما قررت استمرار العطلة الرسمية لنهاية شهر رمضان المبارك؛ من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد الإصابات بـ"كورونا" في الكويت 2248 حالة، شفي منها 443 حالة، في حين توفي 13 شخصاً، بحسب آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة