شهادة "الآيزو" لبنوك كويتية في نظم إدارة أمن المعلومات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZemW8A

حصلت البنوك على الشهادة لإتمامها متطلباتها

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-01-2021 الساعة 20:15

ما الشهادة التي حصلت عليها البنوك الكويتية؟

شهادة المعيار العالمي (آيزو 2013:27001) لنظم إدارة أمن المعلومات.

ما سبب منح هذه الشهادة للبنوك؟

انطلاقاً من الحرص على تطوير العمل المصرفي في الكويت وفق أفضل الممارسات العالمية.

أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، حصول عددٍ من البنوك الكويتية على شهادة المعيار العالمي (آيزو 2013:27001) لنظم إدارة أمن المعلومات.

وقال البنك في بيان صحفي: إن هذه الشهادة "جاءت انطلاقاً من الحرص على تطوير العمل المصرفي في الكويت وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي ظل الحاجة إلى تحقيق أعلى درجات الكفاءة في نظم إدارة أمن المعلومات".

وأضاف وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا": إن الشهادة "تأتي كذلك لتعزيز كفاءة العمل ووسائل الأمان الخاصة بالضوابط والسياسات والإجراءات المطبقة بهذا المجال، وفي إطار متطلبات الأمن السيبراني التي حددها (المركزي) لوحدات الجهاز المصرفي الكويتي".

وأشار إلى أن هذا المعيار يعتبر أحد أبرز المعايير الدولية التي تنظم آلية بناء السياسات والإجراءات الخاصة بأمن المعلومات وتطبيقها بما تتحقق معه المواصفات اللازمة لتعزيز حماية مراكز البيانات والمعلومات في القطاع المصرفي.

وذكر أن تطبيق هذا المعيار يسهم في تطوير ومراقبة نظم الحماية المطبقة، من خلال دراستها وتقييم أهميتها، وتقدير المخاطر المتوقعة، وتقديم الحلول التقنية أو التشغيلية التي تسهم بدورها في إدارة المخاطر بفاعلية وكفاءة.

ولفت إلى أن البنوك الكويتية التي لم تحصل على شهادة هذا المعيار، تعكف على استيفاء متطلبات الشهادة في القريب العاجل.

والبنوك التي استوفت متطلبات هذه الشهادة، هي: "بنك الكويت الوطني"، و"بيت التمويل الكويتي"، و"بنك برقان"، و"البنك التجاري"، و"بنك بوبيان"، و"البنك الأهلي الكويتي"، و"البنك الأهلي المتحد"، و"بنك الكويت الدولي".

والبنوك المذكورة أعلاه، سبق أن حصلت على هذه الشهادة وقامت بتجديدها مؤخراً.

مكة المكرمة