صادرات النفط السعودية تصعد 35% في أبريل الماضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPZyKQ

صعد إنتاج السعودية في أبريل الماضي بنسبة 23.4%

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 16:35

صعدت صادرات السعودية من النفط الخام بنسبة 38.5% على أساس شهري، في أبريل الماضي؛ حيث بلغت10.237 ملايين برميل يومياً، مقابل 7.391 ملايين في مارس من نفس العام.

وأظهرت أرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية "جودي"، المنشورة اليوم الخميس، أن  أرقام صادرات النفط السعودية في أبريل هي الأعلى على الإطلاق، وذلك تزامناً مع رفع المملكة لإنتاجها عقب فشل الاتفاق على خفض إنتاج النفط في مارس الماضي؛ نتيجة الرفض الروسي.

وصعد إنتاج السعودية في أبريل الماضي بنسبة 23.4%، على أساس شهري، إلى 12.007 مليون برميل يومياً، من 9.733 ملايين في مارس السابق له.

والسعودية أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، رغم أنها تأتي ثالثة في حجم الإنتاج بعد كل من روسيا والولايات المتحدة، بمتوسط 10 ملايين برميل يومياً بالوضع الطبيعي دون اتفاقات خفض إنتاج.

و"جودي" منظمة دولية تأسست بقرار من منتجي النفط حول العالم، مطلع تسعينيات القرن الماضي، وهدفها جمع الأرقام والإحصاءات المتعلقة بإنتاج النفط حول العالم وتقديمها على شكل دراسات تهم منتجي ومستهلكي النفط على حد سواء.

وبدأت السعودية، اعتباراً من مايو الماضي، خفض إنتاجها النفطي إلى متوسط 7.5 مليون برميل يومياً؛ تطبيقاً لقرار خفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يومياً من جانب تحالف "أوبك +"، منها مليون برميل يومياً تتم بشكل طوعي، في حين أن الملتزم به 8.5 مليون برميل يومياً.

مكة المكرمة