صحيفة: الأثرياء الأجانب تدفقوا على دبي بقوة مؤخراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZJzmJ

قطاع العقارات استفاد من تدفق الأجانب إلى المدينة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-10-2021 الساعة 16:19

ما سبب تدفق الأجانب إلى دبي خلال الفترة الماضية؟

الاستفادة من المميزات التي قدمتها الحكومة لمن يحصلون على الإقامات طويلة الأمد.

ما الذي استفادته دبي من تدفق الأثرياء الأجانب؟

قطاع العقارات شهد انتعاشاً كبيراً، بحسب الصحيفة.

قالت صحيفة "كورييه إنترناشيونال" الفرنسية، يوم الأحد، إن مدينة دبي شهدت خلال الشهور الأخيرة حركة قوية للمستثمرين الأجانب، خصوصاً أصحاب الثروات الكبيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأثرياء الأجانب تدفقوا بقوة على دبي من أجل الإقامة فيها مع عائلاتهم أملاً في الاستفادة من المميزات الكبيرة التي قدمتها الحكومة مؤخراً.

وتقدم المدينة خيارات الإقامة لفترات زمنية طويلة الأمد تصل إلى 10 سنوات لبعض فئات الوافدين، ووفرة العقارات الفاخرة التي تلبي للأثرياء احتياجاتهم من وسائل الرفاهية ذات الفخامة البالغة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجاح تجربة دبي في التعامل مع فيروس كورونا المستجد كان عاملاً مهماً لهذه الحركة التي انعكست بشكل كبير على قطاع العقارات، خصوصاً الفاخرة منها، والتي تعيش مرحلة انتعاش واضحة.

وحاولت دبي النهوض من تداعيات الجائحة ومن أزمة مالية كانت تمر خلال السنوات المالية بتقديم مزيد من خيارات الإقامة للمستثمرين والعلماء والموهوبين وأصحاب الكفاءات.

وتعتبر دبي أفضل مدينة في منطقة الشرق الأوسط والـ15 عالمياً من حيث الرفاهية، بحسب تقرير "الثروة العالمية 2020"، الذي أصدرته مؤسسة نايت فرانك للاستشارات العالمية عام 2020.

ويعتبر قطاع العقارات أحد أهم مصادر الدخل في دبي التي تتميز بطرازها المعماري المميز في المنطقة العربية والشرق الأوسط؛ حيث ناطحات السحاب والبيوت الذكية، إضافة إلى قوانين تسمح بممارسات وفرتها الدولة مؤخراً.

وتعول دبي على معرض إكسبو 2020، الذي انطلق هذا الشهر ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية مارس 2022، في تعزيز اقتصادها وتوفير مزيد من المشروعات وجذب كثير من الاستثمارات الأجنبية.

مكة المكرمة