صحيفة: الكويت تستعين بالذكاء الاصطناعي في خطة التنمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAMYQx

الأمانة العامة في الكويت تخطط لوضع منظومة متكاملة (تعبيرية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-01-2021 الساعة 08:44

كشفت مصادر رسمية كويتية أن البلاد  تتجه في خطة التنمية إلى الذكاء الاصطناعي، واستخدامه لتقييم أداء المشروع واتخاذ قرارات صحيحة لتغذيتها في مرحلة إدارة المشروع ومرحلة الإعداد لخطة التنمية الوطنية.

وأكدت المصادر أن الذكاء الاصطناعي سيعمل على توفير التدريب ونقل المعرفة لمستخدمي النظام فيما يتعلق باستخدام النظام وصيانته.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية عن المصادر، الأربعاء، أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تخطط لوضع منظومة متكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الخمسية للدولة ودراسات الجدوى الخاصة بمشاريع الخطة ضمن مشروعات الخطة الإنمائية.

وأوضحت أن الأمانة العامة ستعمل على أخذ الموافقات من الجهات الرسمية لإعادة طرح المشروع كممارسة على الشركات المؤهلة من جديد قريباً.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى أتمتة عمليات التخطيط والتطوير والإعداد والرصد ذات الصلة بخطة التنمية الوطنية، بالإضافة الى أتمتة إجراءات التأهيل لتقديم مقترحات المشاريع للإدارة، وتحديد الأفكار ذات التأثير الأكبر.

وأشارت إلى أن المشروع يعمل أيضاً على دمج ومواءمة جميع بيانات وإجراءات إدارة الأداء للجهات الحكومية داخل نظام واحد وإنشاء مستودع أفكار يحتوي على حلول لتحديات خطة التنمية من خلال مساهمة جميع أصحاب المصلحة المعنيين.

مكة المكرمة