صحيفة كويتية: قرارات وزارة الصحة تتسبب بإلغاء 60 ألف تذكرة طيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7revZ2

شركات الطيران ألغت العديد من الرحلات بسبب عدم جدواها الاقتصادية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-01-2021 الساعة 12:50

- لماذا ألغيت حجوزات السفر للكويت؟

بسبب الارتفاع الجنوني بأسعار التذاكر.

- لماذا قلص عدد الركاب القادمين على الرحلة الواحدة؟

تحسباً لانتشار سلالات متحورة من كورونا.

ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، اليوم الأحد، أن قرار وزارة الصحة الكويتية بتقليص عدد الركاب على رحلات الطيران القادمة للبلاد أدى إلى إلغاء نحو 60 ألف حجز سفر؛ بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار التذاكر.

وقال عضو اتحاد مكاتب السياحة والسفر عبد الرحمن الخرافي للصحيفة: "إن نحو 60 ألف تذكرة سيتم إلغاؤها بعد تطبيق القرار"، الذي وصفه بـ"غير المدروس".

وأوضح الخرافي أن "أسعار التذاكر ستصل إلى مستويات غير مسبوقة خلال الأيام المقبلة؛ في ظل إلغاء بعض الشركات للرحلات الجوية المجدولة".

وتابع: "هناك من يتحتم عليهم العودة للكويت خلال الفترة المشمولة بالقرار حتى لا تنتهي إقاماتهم"، مشيراً إلى أن "سعر التذكرة الواحدة سيصل إلى 1000 دينار (3300 دولار) للقادمين من بعض المحطات القريبة".

ومن المقرر أن يستمر العمل بالقرار حتى الـ6 من فبراير المقبل، مع استثناء ركاب العمالة المنزلية والترانزيت.

ولجأت السلطات الصحية إلى تقليص عدد ركاب الرحلات القادمة بعد ظهور العديد من الحالات المصابة بسلالات كورونا المتحورة.

وأصدرت هيئة الطيران المدني الكويتي، الجمعة، قراراً بتقليص عدد الركاب في الرحلة الواحدة إلى 35 راكباً، وقالت إن القرار سيعمل به بدءاً من اليوم الأحد.

ونقلت "القبس" عن مسؤول لم تسمه قوله: إن "القرار قد يتم التراجع عنه فور توفير مختبرات الفحص اللازمة في المطار"، مشيراً إلى أن "العمل جارٍ على تجهيزها حالياً".

وكان قرار عودة الطيران ينص على وصول 5 آلاف راكب يومياً إلى الكويت، في حين ينزل القرار الجديد بالعدد إلى 1000 راكب كحد أقصى.

وبلغ مجموع الإصابات بالفيروس في الكويت 160.901 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 153.746 حالة، ووصل مجموع الوفيات إلى 952 حالة.

وأصدرت الكويت، أمس السبت، تحذيراً لمواطنيها طالبتهم بعد السفر خارج البلاد للحد من توافد السلالات المتحورة للبلاد.

مكة المكرمة