صفقات مشبوهة تغرم بنكاً ألمانيّاً 41 مليون دولار في أمريكا

البنك الألماني أخفق في الامتثال لـ"قاعدة فولكر"

البنك الألماني أخفق في الامتثال لـ"قاعدة فولكر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-05-2017 الساعة 10:12


أعلن البنك المركزي الأمريكي فرضه غرامة مالية، قدرها 41 مليون دولار، على مصرف "دويتشه بنك" الألماني؛ لفشله في رصد مخالفات لقواعد مكافحة غسل الأموال بعد أن سبق أن وافق على زيادة إجراءات الرقابة.

وأضاف المركزي الأمريكي في بيان له، مساء الثلاثاء، أن بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وجد عيوباً في أنظمة "دويتشه بنك" لرصد الصفقات المشبوهة في الفترة من 2011 إلى 2015.

وأكد البيان بحسب وكالة "رويترز"، أن البنك قد أخفق في الامتثال لـ"قاعدة فولكر"، التي تحول دون استخدام أموال المودعين في المضاربة، وتمنع إقامة علاقات مع صناديق التحوط.

يشار إلى أن هذه العقوبة ليست الأولى من نوعها على البنك الألماني؛ ففي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فرضت وزارة العدل الأمريكية غرامة قيمتها 14 مليار دولار، في إطار تسوية دعاوى ضد البنك تتهمه بالتضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهونات عقارية قبل أزمة عام 2008.

وأعقب الإعلان عن الغرامة الأمريكية الضخمة خسارة "دويتشه بنك" 4.4 مليارات دولار، من قيمته السوقية نتيجة انهيار سعر سهمه الواحد في البورصة إلى ما دون عشرة يوروات بعد أن كان ثلاثين يورو في بداية العام الماضي.

وعقب هذه الصدمة المالية، أصدر البنك حقوقاً أولوية بقيمة 8 مليارات يورو، في 20 مارس/آذار الماضي، في إطار خطته لترميم ميزانيته وإعادة هيكلة عملياته.

مكة المكرمة