صفقة بين صندوق الاستثمار السعودي وأكبر شركة هندية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXmEmx

ستصل حصة صندوق الاستثمار السعودي إلى 2.32%

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 19:38

ما قيمة الصفقة السعودية الهندية؟

113.67 مليار روبية (1.49 مليار دولار).

ما هي شركة "ريلاينس إندستريز" الهندية؟

شركة هندية متعددة الجنسيات مقرها في مومباي، تعمل في مجال الطاقة والبتروكيماويات والمنسوجات والموارد الطبيعية وتجارة التجزئة والاتصالات. 

قالت شركة "ريلاينس إندستريز" الهندية العملاقة، اليوم الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيستثمر في "جيو بلاتفورمز" التابعة لها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة أن قيمة الاستثمار السعودي في الشركة الهندية سيصل إلى 113.67 مليار روبية (1.49 مليار دولار).

وأضافت الشركة، التي تمتد أعمالها من النفط إلى الاتصالات، أن استثمار الصندوق السيادي السعودي سيتمثل في حصة نسبتها 2.32% من رأسمال "جيو بلاتفورمز".

وفي أغسطس 2018، كشفت الشركة أنها بصدد بيع ما نسبته 20% من أنشطتها بتحويل النفط إلى شركة "أرامكو" السعودية.

وأوضح "بي.إم.إس براساد"، المدير التنفيذي في الشركة الهندية حينها، أن بنود الاتفاق لم يتم الانتهاء منها بعد، لكن من المتوقع رغم ذلك حصول ريلاينس على ما يقدر بنحو 15 مليار دولار، بما في ذلك بعض الديون المعدلة؛ مقابل الحصة البالغة 20%، مضيفاً أن الشركتين تهدفان لإغلاق الصفقة بحلول مارس 2020.

و"رليانس" للصناعات المحدودة هي شركة هندية متعددة الجنسيات مقرها في مومباي، وتمتلك فروعاً ومؤسسات في جميع أنحاء البلاد، تعمل في مجال الطاقة والبتروكيماويات والمنسوجات والموارد الطبيعية وتجارة التجزئة والاتصالات. 

وهي واحدة من أكثر الشركات ربحية في الهند، وأكبر شركة للتداول العام بالهند من حيث القيمة السوقية، وأكبر شركة هندية مقيسة بالإيرادات بعد تجاوزها مؤخراً شركة النفط الهندية التي تسيطر عليها الحكومة. 

مكة المكرمة