صفقة لشراء 35 قطاراً جديداً لمشروع مترو الدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gVXQ5W
مع الإضافة الجديدة وصل مجموع القطارات بمترو الدوحة إلى 110

مع الإضافة الجديدة وصل مجموع القطارات بمترو الدوحة إلى 110

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-10-2018 الساعة 16:49

أبرمت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" الحكومية صفقة لشراء 35 قطاراً جديداً لمشروع مترو الدوحة، ضمن الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وستسهم هذه الإضافة بمرور قطار كل 86 ثانية في خط المترو الذي وصل مجموع القطارات فيه إلى 110، حسبما أعلنت الشركة القطرية في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بمشاركة وزراة المواصلات والاتصالات، واللجنة العليا للمشاريع والإرث بالدوحة.

وتتوقّع قطر قدوم نحو مليون زائر إلى البلاد خلال أسابيع بطولة مونديال كأس العالم 2022.

في سياق متصل، وقعت "الريل" اتفاقية مع شركة "مواصلات" القطرية الحكومية لتوفير خدمة نقل ركاب المترو من وإلى المحطات، من خلال سيارات الأجرة التابعة للشركة بأسعار خاصة ومخفّضة لركاب المترو.

ويتألف أسطول سيارات الأجرة التابع للشركة من 3500 سيارة، توظّف خلالها أحدث الوسائل التكنولوجية، سواء خلال الحجز أو أثناء التنقّل.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث هي المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم، التي ستُقام في قطر عام 2022.

وفي عام 2010، فازت قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بعدما اختيرت في التصويت الذي جرى بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مدينة زيورخ السويسرية، وشارك فيه أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وأعلن رئيس الفيفا في حينها، جوزيف بلاتر، عن نتيجة التصويت، لتصبح قطر أول دولة عربية وكذلك أول دولة في الشرق الأوسط تنال هذا الشرف.

مكة المكرمة