صندوق استثمار إماراتي يلاحق منفذي تداولات مشبوهة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVQeyW

سجل سهم "الإمارات ريت" هبوطاً بداية 2020

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-06-2020 الساعة 18:56

ماذا طلب صندوق "الإمارات ريت" من المحكمة؟

الإفصاح عن هوية متعاملين يدعي أنهم وراء تداولات مشبوهة لأسهمه.

ما هو صندوق "الإمارات ريت"؟

شركة استثمار مغلقة في مركز دبي المالي العالمي، أسستها شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، بهدف الاستثمار في محفظة متنوعة من العقارات وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

قال أحد صناديق الاستثمار العقارية الإماراتية، اليوم الاثنين، إنه طلب من محكمة الإفصاح عن هوية متعاملين يدعي أنهم وراء تداولات مشبوهة لأسهمه.

وأوضح صندوق "الإمارات ريت" العقاري في دبي (يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية) أنه طلب من محاكم مركز دبي المالي العالمي، الإفصاح من جانب بورصة "ناسداك دبي" عن "هوية المتعاملين الذين يقفون وراء الحساب المحدد المسؤول عن عدة تداولات مشبوهة لأسهم الإمارات ريت"، بحسب وكالة "رويترز".

وفي الشهر الماضي، أعلن الصندوق أنه عثر على أدلة عن أنشطة تداول غير اعتيادية، ساهمت في انخفاض سعر سهمه، وأنه أبلغ السلطات التنظيمية.

وسجل سهم "الإمارات ريت" هبوطاً من 0.57 دولار للسهم في بداية العام الجاري، إلى 0.192 دولار بنهاية تداولات اليوم.

ووفقاً للبيانات المتاحة، فإن سعر السهم يراوح بين 0.7 دولار و0.2 دولار، وذلك خلال عام، لكن في أبريل الماضي، شهد السهم ارتفاعاً كبيراً، وقفز في جلسة واحدة من 0.25 دولار إلى 9.35 دولارات، بنسبة ارتفاع 3640% وسط تداولات ضعيفة بلغت 34 ألف سهم، لكن السهم ما لبث أن تراجع إلى 0.25 دولار في الجلسة التالية، لكن بأحجام تداولات جاوزت المليون سهم.

و"الإمارات ريت" هي شركة استثمار مغلقة في مركز دبي المالي العالمي، أسستها شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، بهدف الاستثمار في محفظة متنوعة من العقارات وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، مع التركيز في الأساس على الاستثمار في دولة الإمارات، ويخضع الصندوق لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، وهي شركة لإدارة الأصول حائزة على العديد من الجوائز في دولة الإمارات.

مكة المكرمة