صندوق الثروة السعودي يستحوذ على 25% من شركة عقارية محلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2X9rN1

الصفقة تدعم جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-09-2021 الساعة 12:40
- ما القيمة المالية للصفقة؟

 2.83 مليار ريال (474 مليون دولار).

- ما أهمية الصفقة؟

تسهم في تطوير أوجه تعاون متعددة بين الشركة ومنظومة شركات الصندوق.

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الاثنين، استحواذه على 25% من شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، وهي مختصة بالتطوير العقاري، ومدرجة في البورصة المحلية.

وقال الصندوق، وهو صندوق الثروة السيادي بالمملكة، في بيان، إن الصفقة تمت بعد اكتمال عملية تحويل جزء من القرض الذي حصلت عليه الشركة من وزارة المالية بقيمة 2.83 مليار ريال (474 مليون دولار) إلى الصندوق مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة.

وذكر البيان أن الصفقة ستسهم في تطوير أوجه تعاون متعددة بين الشركة ومنظومة شركات الصندوق، خاصة في قطاعات العقارات والتصنيع والخدمات اللوجيستية والسياحية.

وأشار إلى أن الصفقة الاستثمارية ستركز على تعظيم وإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة، بما يدعم جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل، وزيادة القيمة الاستراتيجية والتشغيلية، وتحسين البنية التحتية الأساسية.

من جهتها، وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، الأحد، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق تحويل الدَّين الذي سيكون في ذمة الشركة إلى صندوق الاستثمارات العامة والبالغة قيمته الإجمالية 2.83 مليار ريال (1 دولار أمريكي = 3.75 ريالات سعودية).

ويقود الصندوق السيادي السعودي برنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد الهادف إلى تنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط.

ويحتل الصندوق حالياً المركز السابع بين أكبر الصناديق السيادية عالمياً بـ430 مليار دولار، حسب معهد الثروة السيادية (swfinstitute).

مكة المكرمة