صندوق سعودي لدعم مشاريع البنية التحتية بـ53 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N98w3z
بلغت استثمارات البنية التحتية في 2012 نحو 22.6 مليار دولار

الصندوق سيعزز تنمية مشاريع البنية التحتية في السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-10-2021 الساعة 19:19

ما دور الصندوق الجديد؟

دعم مشروعات بقيمة 200 مليار ريال سعودي على مدار 10 سنوات.

ما علاقة الصندوق برؤية 2030؟

سيسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال تعزيز تنمية مشاريع البنية التحتية.

أعلن صندوق التنمية الوطني السعودي، اليوم الاثنين، تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني؛ لدعم مشروعات بقيمة 200 مليار ريال سعودي (53.32 مليار دولار)، على مدار 10 سنوات مقبلة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن الصندوق سيسهم في تنمية الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص للعمل، وتطوير القطاع المالي عبر إيجاد حلول بديلة لتمويل مشروعات البنية التحتية، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار بهذه المشروعات.

وأوضحت أن الصندوق سيسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز تنمية مشاريع البنية التحتية في المملكة، وتمكين مشاركة القطاع الخاص من الاستثمار بها.

بدوره قال نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني محمد بن مزيد التويجري: إن "الصندوق سيسهم في دعم مشروعات البنية التحتية في القطاعات الحيوية كالنقل والمياه والطاقة والصحة والتعليم والاتصالات والرقمنة".

من جانبه قال محافظ صندوق التنمية الوطني ستيفن بول جروف، إن بدء العمل في إنشاء صندوق البنية التحتية الوطني أتى تزامناً مع وجود مشروعات ضخمة دعمتها رؤية المملكة 2030 في قطاعات البنية التحتية المختلفة.

وبين أنه تم تعيين شركة بلاك روك (BlackRock) شريكاً استراتيجياً للإسهام في تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني، وذلك لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة وحوكمة المؤسسات المالية المتخصصة والصناديق.

مكة المكرمة