طوكيو: ارتفاع واردات النفط الكويتي لأعلى مستوى في عام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eaPBqY

تعتمد الكويت بشكل أساسي على صادراتها من الخام في عوائدها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 20:22

- كم بلغت أعلى الواردات اليابانية من نفط الكويت؟

بلغت في أبريل الماضي 9.57 ملايين برميل.

- من هو المورد الأول للخام إلى اليابان؟

السعودية المورد الأول للنفط في اليابان، رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 6.5%.

أظهرت بيانات حكومية في اليابان، الجمعة، أن الواردات من النفط الخام الكويتي بلغت، في أبريل الماضي، 9.57 ملايين برميل، أي ما يعادل 319 ألف برميل يومياً، لتسجل أعلى مستوى خلال عام.

وأوضحت البيانات التي أصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية، في تقرير أولي، أنه رغم تراجع شحنات النفط الخام الكويتي المتجه إلى اليابان بنسبة 3.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، فإن الرقم كان الأعلى على أساس يومي منذ ذلك الحين، عندما سجل 330 ألف برميل يومياً؛ لتصبح دولة الكويت ثالث أكبر مزود للنفط في اليابان.

وبشأن إجمالي واردات اليابان من النفط الخام قالت البيانات إنها انخفضت بنسبة 9% على أساس سنوي لتصل إلى 2.76 مليون برميل يومياً، في تراجع للشهر الرابع على التوالي، بحسب "وكالة الأنباء الكويتية".

وأشارت إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 90.6% من الإجمالي، بزيادة بلغت 1.9% مقارنة بالعام السابق.

وعادت السعودية لتصبح المورد الأول للنفط في اليابان رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 6.5% عن العام السابق؛ لتصل إلى مليون برميل يومياً.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 839 ألف برميل يومياً، بزيادة 16.8%.

وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 205 آلاف برميل يومياً، في حين احتلت روسيا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 76 ألف برميل يومياً.

وتعد اليابان الفقيرة بالموارد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد الصين والولايات المتحدة، وتعتمد على وارداتها من النفط والغاز والفحم.

مكة المكرمة