"طيران الإمارات" ترسل أكبر طائراتها يومياً إلى إسطنبول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oQPVE

زيادة السعة ستساعد على تعزيز الحركة بين البلدين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-09-2021 الساعة 16:55

متى ستغادر أولى رحلة إلى إسطنبول؟

اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.

ما هو عدد مقاعد الطائرة خلال الرحلة؟

الطائرة من نوع A380، وتتسع لـ517 مقعداً.

أعلنت شركة طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، اليوم الثلاثاء، أنها ستطلق أول رحلة يومية منتظمة إلى إسطنبول، عبر أكبر طائرة عملاقة في العالم "إيرباص A380"، اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل.

وقالت الشركة في بيان لها: "ستغادر الرحلة أي كي 123 دبي في الساعة 10:45 صباحاً، وتصل إلى مطار إسطنبول الدولي في الساعة 2:25 بعد الظهر، أما رحلة العودة أي كي 124، فستقلع من إسطنبول في الساعة 4:25 عصراً، وتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 9:50 ليلاً بالتوقيت المحلي".

وأوضحت أن "طائرة A380، التي ستشغلها طيران الإمارات على خط إسطنبول، توفر 517 مقعداً، بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستوٍ تماماً في درجة الأعمال، و427 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية، ما سيزيد السعة لكل رحلة بأكثر من 150 مقعداً مقارنة بطائرة البوينغ 777-300ER العاملة حالياً".

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في "طيران الإمارات" عدنان كاظم: "نحن متحمسون لانضمام إسطنبول إلى قائمة المدن الكبرى الأخرى التي نخدمها حاليا بطائراتنا A380".

وأضاف كاظم: "لقد نقلت طيران الإمارات، منذ بدأت خدمة تركيا قبل 34 عاماً، ما يزيد على 6 ملايين عميل على أكثر من 23 ألف رحلة".

وتابع: "تشكل خدمة A380 إلى تركيا تطوراً مهماً لعملياتنا في تلك الدولة، ونود أن نشكر جميع شركائنا والجهات ذات الصلة على دعمهم في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة".

من جانبه رحب نائب رئيس تطوير الطيران في مطار إسطنبول الدولي ماجد خان بإعلان طيران الإمارات، قائلاً: "يشكل دخول طائرة الإمارات A380 إنجازاً آخر منذ انتقالنا إلى مقرنا الجديد في 6 أبريل 2019".

وأضاف: "نحن فخورون بأن طيران الإمارات، أكبر مشغل لطائرات A380 في العالم، سوف تشغل العملاقة على خط دبي/ إسطنبول، وذلك لأول مرة عبر مطار إسطنبول وعلى مستوى تركيا".

وأوضح أن "زيادة السعة ستساعد على تعزيز الحركة بين البلدين، وتجلب مزيداً من السياح في حقبة ما بعد الجائحة".

يشار إلى أن العلاقات التركية الإماراتية بدأت تشهد تحسناً، خاصة بعد لقاء التركي رجب طيب أردوغان، في أغسطس الماضي، بمستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.

مكة المكرمة