"طيران الإمارات" تستأنف رحلاتها إلى مدن أمريكية الجمعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Nnx74Q

استئناف الرحلات يأتي بعد تعليق نشر أبراج شبكات الجيل الخامس مؤقتاً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 17:58

لماذا علقت طيران الإمارات رحلاتها إلى الولايات المتحدة؟

بسبب التداخل المحتمل بين هوائيات الجيل الخامس التي تم تشغيلها بمناطق أمريكية وأنظمة الطائرات.

ما الإجراءات الأمريكية المتخذة لاستئناف رحلات الطيران؟

تأجيل خططها مؤقتاً لنشر أبراج وخدمات الجيل الخامس للاتصالات قرب المطارات.

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الخميس، استئناف رحلاتها إلى وجهات أمريكية، ابتداء من يوم غد الجمعة، بعد تعليقها ليومين بسبب تشغيل خدمات الاتصالات من الجيل الخامس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إنها "ستستأنف الرحلات بدءاً من يوم غد إلى مدن أورلاندو، وشيكاغو، وميامي، ودالاس فورت وورث، وسياتل، ونيويورك".

وأشارت إلى أنها تستأنف رحلاتها إلى هيوستن وسان فرانسيسكو وبوسطن يوم السبت 22 يناير الجاري.

وذكرت أن رحلاتها إلى كل من نيويورك ولوس أنجلس وواشنطن لم تتأثر أساساً، وهي تعمل وفقاً للجدول المعتاد.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية قد أصدرت، اليوم الخميس، إشعاراً ترفع القيود على عمليات الطيران، ما يمكّن طيران الإمارات من استعادة العمليات المنتظمة بالكامل إلى جميع وجهاتها في الولايات المتحدة بأمان.

كما نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية أن وزارة النقل في الولايات المتحدة أكدت لشركات الطيران أن الطائرات التي تهبط في المطارات الأمريكية لن تواجه أي تداخل من إشارات اتصالات شبكات الجيل الخامس.

وقررت شركتا الجيل الخامس في الولايات المتحدة "فيرايزن" و"إيه تي آند تي" تأجيل خططها مؤقتاً، لنشر أبراج وخدمات الجيل الخامس للاتصالات قرب المطارات، في استجابة للمخاوف التي تبديها شركات الطيران العالمية.

وألغت شركات طيران في الهند واليابان والإمارات، أمس الأربعاء، رحلاتها إلى وجهات أمريكية بعد خطة لتشغيل شبكات الجيل الخامس.

وعلقت طيران الإمارات رحلاتها إلى وجهات أمريكية بناءً على إرشادات إدارة الطيران الفيدرالية وتوصيات شركة "بوينغ" بسبب التداخل المحتمل بين هوائيات الجيل الخامس وأنظمة الطائرات وذلك حرصاً على سلامة العمليات التي لها الأولوية القصوى.