"طيران الإمارات" تطلق رحلات يومية إلى "تل أبيب" في 6 ديسمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnEbpB

"طيران الإمارات" مملوكة لحكومة دبي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-11-2021 الساعة 14:15
- ماذا توقعت الشركة الإماراتية بشأن السفر من وإلى "تل أبيب"؟

نمو الطلب المستقبلي مع إتاحة السفر من دون تأشيرة بين الجانبين، وتخفيف قيود كورونا.

- متى وقَّعت الإمارات و"إسرائيل" اتفاق التطبيع بينهما؟

منتصف سبتمبر 2020.

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الخميس، إطلاق رحلات يومية إلى "تل أبيب"، اعتباراً من 6 ديسمبر المقبل؛ ترجمة لاتفاق التطبيع الإماراتي - الإسرائيلي.

وذكرت الشركة الإماراتية، في بيان، أن الخدمة اليومية ستوفر لـ"العملاء في إسرائيل السفر بأمان وسلاسة إلى دبي، وعبرها إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات التي تغطي أكثر من 120 وجهة".

و"طيران الإمارات" هي شركة طيران إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتمتلكها حكومة دبي بالكامل.

وأوضح البيان أنه تم اختيار أوقات الرحلات من وإلى تل أبيب؛ "لتسهيل الوصول إلى الوجهات السياحية الرئيسة خارج دبي، مثل تايلاند وجزر المحيط الهندي وجنوب أفريقيا وغيرها".

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة ستوفر "متابعة مُريحة للمسافرين من تل أبيب إلى نحو 30 محطة لطيران الإمارات عبر أستراليا والولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك والهند وجنوب أفريقيا، حيث تضم هذه الدول جاليات يهودية كبيرة".

وتتوقع الشركة الإماراتية "نمو الطلب المستقبلي على السفر من وإلى تل أبيب، خاصة مع إتاحة السفر من دون تأشيرة بين الجانبين، وتخفيف قيود كورونا".

وإضافة إلى خدمة الركاب، سوف توفر الإمارات للشحن الجوي سعة 20 طناً لكل رحلة بين دبي و"تل أبيب" بطائرات بوينغ؛ لدعم صادرات الأدوية والمنتجات ذات التقنية العالية والخضراوات وغيرها من المواد سريعة العطب من "تل أبيب".

ومن المتوقع أيضاً أن تنقل رحلات الشحن المواد الخام والمكونات الصناعية وأشباه الموصلات والتجارة الإلكترونية إلى "إسرائيل"، وفق البيان.

وفي نوفمبر 2020 بحث ممثلو ثلاث ناقلات إسرائيلية هي "إلعال" و"يسرائير" و"أركيا" مع هيئة مطارات دبي، التعاون المشترك بعد تطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال.

ووقَّعت الإمارات و"إسرائيل" جملة من الاتفاقات في أكثر من مجال حيوي عقب توقيع اتفاق تطبيع العلاقات منتصف سبتمبر 2020، والذي قوبل برفض شعبي عربي وإسلامي واسع.

مكة المكرمة