عقوبات أمريكية على 4 شركات تنقل النفط من فنزويلا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L9xM8R

أمريكا تفعل ذلك في إطار الضغط على نيكولاس مادورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-04-2019 الساعة 10:35

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الجمعة، فرض عقوبات على أربع شركات شحن تنقل النفط من فنزويلا وتسع ناقلات تابعة لها، وذلك في إطار تصعيد الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو.

وأشارت الخزانة الأمريكية في بيان لها، إلى أن قطاع النفط الفنزويلي يواصل "توفير شريان حياة للنظام غير الشرعي" بقيادة مادورو، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

وذكرت الوزارة أن الشركات هي: "جنيفر نافيغيشن" و"ليما شيبينغ" و"لارج رينج" ومقرها في ليبيريا، و"بي بي تانكرز" ومقرها بإيطاليا، إذ أدرجت على القائمة السوداء ثلاث ناقلات تتبع الشركات الليبيرية، وست ناقلات أخرى تملكها الشركة الإيطالية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين: "نواصل استهداف الشركات التي تنقل النفط الفنزويلي إلى كوبا، فهي تجني الأرباح ونظام مادورو ينهب الموارد الطبيعية".

وفرضت الولايات المتحدة، قبل نحو أسبوع، عقوبات على 34 سفينة تشغّلها أو تملكها شركة "بتروليوس دي فنزويلا" الحكومية الفنزويلية، وشركتين أخريَين، وناقلة نقلت الخام الفنزويلي إلى كوبا في فبراير ومارس الماضيين.

وتضغط واشنطن وعدد من الدول الغربية باتجاه تنحية مادورو، وفي المقابل تدعم رئيس البرلمان خوان غوايدو، الذي نصّب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد.

مكة المكرمة