عمال مصريون يتظاهرون في السعودية.. والقاهرة تشكل خلية أزمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrWV2Y

القنصلية المصرية أرسلت مستشار قانون للإطلاع على أوضاع العمال المعتقلين (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-01-2019 الساعة 18:02

اعتقلت السلطات السعودية العشرات من العمال المصريين خلال احتجاجهم على عدم صرف رواتبهم من قبل إحدى شركات المقاولات التي يعملون فيها.

وأكدت القنصلية العامة المصرية في بيان أصدرته مساء أمس الجمعة، أنها تتابع باهتمام بالغ تداعيات تجمهر العمال المصريين في إحدى شركات المقاولات في منطقة الظهران في المملكة، والذي أسفر عن القبض على عدد من المواطنين المصريين.

وقالت القنصلية: "أوفدنا المستشار القانوني للبعثة إلى الظهران، حيث التقى بالمسؤولين الأمنيين والمسؤولين بالنيابة العامة للتعرف على الوضع القانوني لمواطنينا وتقديم ما يمكن من دعم لهم، كما التقى بجميع مواطنينا المحتجزين للاطمئنان على أحوالهم".

وبينت أنها شكلت خلية أزمة لمتابعة قضية المعتقلين من قبل السلطات السعودية، وتقديم المساعدة والدعم لهم.

وتعاني الكثير من الشركات في السعودية من تراجع في أرباحها، نتيجة التراجع العام للاقتصاد السعودي، وهروب المستثمرين المحليين والأجانب من العمل داخل المملكة، بسبب سياسات ولي العهد محمد بن سلمان.

كما شهدت السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط بالعالم، في الوقت الراهن، تراجعاً حاداً في إيراداتها المالية، ناتج عن تراجع أسعار النفط الخام عمّا كانت عليه عام 2014.

وأعلنت السعودية موازنة موسعة لعام 2018، بإجمالي نفقات يبلغ 978 مليار ريال (260.8 مليار دولار)، بزيادة 10 في المئة عن تقديرات 2017، التي كانت 890 مليار ريال (237.3 مليار دولار).

مكة المكرمة