عمدة الحي المالي في لندن: الاستثمارات القطرية تزداد وتتطور

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwnYMy

أشاد المسؤول البريطاني بإنشاء قطر مركزاً مالياً إقليمياً بارزاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-02-2020 الساعة 12:22

أكد اللورد ويليام راسل عمدة الحي المالي في لندن، أن الاستثمارات القطرية في بريطانيا وصلت إلى 40 مليار جنيه إسترليني (52 مليار دولار)، موضحاً أن الاستثمارات القطرية تزيد وتتطور للأفضل في المملكة المتحدة خلال العامين القادمين..

وقال راسل خلال مؤتمره الصحفي، بفندق الريتز كارلتون بالدوحة، اليوم الأحد: "قطر لها مواقف قريبة وجيّدة من بريطانيا، ونحن في بلدنا نثمّن هذه العلاقة وهذه المواقف، ونسعى لتطوير التعاون بيننا بشكل دائم ومستمر".

وعبّر راسل عن أمله أن تستمر الاستثمارات نحو الأفضل دائماً بدعم العلاقات القوية الراسخة بين قطر والمملكة المتحدة والتي تنمو وتزدهر.

كما أشار إلى أن بريطانيا تدعم تطلع دولة قطر إلى أن تصبح مركزاً للتكنولوجيا المالية في المنطقة، مشيداً بما أطلقته الدوحة من تشريعات فضلى تتعلق بالتكنولوجيا المالية، وإنشاء مركز مالي إقليمي بارز.

وبيَّن أن جهاز قطر للاستثمار أحد الصناديق السيادية القليلة التي استثمرت أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني بالمملكة المتحدة بعد البريكست، معرباً عن أمله في مزيد من التعاون بمجال بطولة كأس العالم 2022.

وذكر أن هناك 34 شركة بريطانية تعمل من خلال منشآت كأس العالم من بين أكثر من 600 شركة بريطانية تعمل بقطر، مشيداً بالتقدم الكبير والتطور بالمرافق الرياضية في قطر.

وحققت دولة قطر نجاحات قياسية في مجال الاستثمارات الخارجية، حتى باتت تمتلك شبكة استثمارات واسعة متنوعة شملت جميع قارات العالم، وهو ما أسهم في تنوع اقتصاد الدوحة وخلق قوة ناعمة لها وحضوراً مهماً في ميادين الاقتصاد والسياسة.

ومن أهم الاستثمارات القطرية في بريطانيا، متجر "هارودز" بلندن، الأكثر شهرة في العالم، فقد امتلكته الدوحة عام 2010، وبلغ حجم إيراداته خلال السنوات التسع الماضية 3.1 مليارات جنيه إسترليني، 50% منها أرباح صافية لقطر.

مكة المكرمة