عُمان تبدأ المرحلة الثانية من تخفيض إنتاج النفط في سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZeWarn

النفط العماني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2020 الساعة 09:45

كم قلصت سلطنة عمان إنتاج النفط في المرحلة الأولى؟

200 ألف برميل خام يومياً.

كم ستقلص عُمان في المرحلة الثانية في سبتمبر القادم؟

بخفض 161 ألف برميل يومياً.

قالت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، إنها أبلغت زبائن نفطها الخام بخفض قدره نحو 10% في المخصصات للتحميل والتسليم في سبتمبر المقبل.

وذكرت وزارة النفط في عمان أن الخفض الذي أبلغ به الزبائن يوم الثلاثاء "يعكس الالتزام التام من قبل البلد الخليجي المنتج للنفط تجاه تحالف أوبك + بخفض 161 ألف برميل يومياً من حصة عمان اعتباراً من سبتمبر 2020"، وفقاً لـ"رويترز".

وكانت سلطنة عمان قالت، في أبريل الماضي، إنها طلبت من شركاتها المنتجة للنفط خفض إنتاج الخام ابتداء من الأول من مايو الماضي وحتى نهاية يونيو المنصرم تماشياً مع اتفاق "أوبك+".

وذكرت حينها أنها ستبلغ زبائنها بتقليص إنتاج النفط الخام 200 ألف برميل يومياً لمدة شهرين.

وكانت عدة دول نفطية في تحالف (أوبك+) أعلنت، في أبريل الماضي، إتمام اتفاق لأكبر خفض تاريخي مدروس لإنتاج النفط الخام بواقع 10 ملايين برميل يومياً، يتحمل منها التحالف 9.7 ملايين برميل يومياً، بالإضافة إلى 300 ألف برميل يومياً أكّدت شركات نفط أمريكية أنها ستخفضها من جانبها.

ودخل قرار الخفض ابتداء من مايو الماضي ولمدة شهرين متواصلين، يتبعه اتفاق آخر بتقليص خفض الإنتاج إلى 8 ملايين برميل يومياً حتى نهاية 2020.

كما سيبدأ تنفيذ خفض ثالث في الإنتاج بمقدار 6 ملايين برميل يومياً، مطلع 2021 حتى أبريل 2022.

ووصلت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في 18 عاماً في 30 مارس، بسبب تلك الخلافات، إضافة إلى تراجع الطلب نتيجة إجراءات العزل العام التي اتخذتها الحكومات لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

مكة المكرمة