عُمان تبدأ بتسيير رحلتين جويتين إلى قطر والبحرين في يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJwvp8

يعتبر "طيران السلام" الناقل الاقتصادي الأول في السلطنة

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-05-2020 الساعة 15:55

أعلنت سلطنة عُمان بدء "طيران السلام"، الناقل الاقتصادي الأول في السلطنة، تسيير رحلاته إلى قطر والبحرين الشهر المقبل.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العُمانية، اليوم السبت، فإن "طيران السلام" سيبدأ بتسيير رحلتين إلى كل من قطر والبحرين في السابع من شهر يونيو المقبل.

وقال محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لـ"طيران السلام": إن "الرحلتين تأتيان بالتنسيق مع سفارتي البلدين الشقيقين في السلطنة بناء على طلبهما".

وأضاف: "سيتم تسجيل أعداد المسافرين ومن ثم تقديمها إلى السفارتين ليتم إعطاء التصاريح اللازمة".

وأشار إلى أن "هناك تعاوناً مستمراً بين الشركة ووزارة الخارجية لتسيير رحلات عارضة سواء كانت لإرجاع المواطنين العمانيين إلى السلطنة، أو تتعلق بعمليات الشحن أو غيرها من الرحلات التي تطلبها سفارات الدول الشقيقة والصديقة بالسلطنة".

وأوضح أحمد أن "الشركة تنتظر توجيهات الجهات الرسمية في السلطنة واللجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) حول إمكانية فتح الرحلات الداخلية في السلطنة كمرحلة أولى؛ ومن ثم الرحلات الخارجية في المرحلة القادمة".

جدير بالذكر أن سلطنة عُمان أوقفت منذ 28 مارس الماضي، رحلات الطيران الدولية والداخلية؛ ضمن إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

والخميس أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 603 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 10 آلاف و423 حالة.

وقالت الوزارة إن الحالات الجديدة بينها 260 عمانياً و343 لغير عمانيين، لافتة إلى تماثل 2396 حالة للشفاء. وبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في عُمان 41 حالة، بعد وفاة مقيم يبلغ من العمر 41 عاماً، أمس الجمعة.

مكة المكرمة