عُمان.. تدشين منصة إلكترونية لدعم المؤسسات الصغيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJZz7E

المنصة توفر فرصة لعرض المنتجات المنزلية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-04-2020 الساعة 14:52

أطلقت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة المتوسطة "ريادة"، في سلطنة عُمان، المرحلة الأولى لمنصة إلكترونية تُعنى برعاية المنتجات التي تقدمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وصاحبات الأعمال المنزلية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "الرؤية" المحلية، اليوم الأحد، فإن المنصة التي دشنتها "ريادة"، بالتعاون مع صندوق الرفد، وأطلِقَ عليها "زاد عُمان"، تمتاز بـ4 مزايا رئيسة، وهي: التسويق، والدفع الآمن، والتوصيل، والمتابعة. 

وقالت حليمة بنت راشد الزرعية، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"ريادة"، إن "زاد عُمان" ستسهم في إيجاد منافذ تسويقية جديدة تدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عرض وبيع منتجاتهم وخدماتهم عن بعد.

وأضافت أن منصة "زاد عُمان"، تتميز عن مثيلاتها من المنصات بأنها متكاملة تشغيلاً من قِبل مؤسسات صغيرة ومتوسطة عُمانية من حيث عملية التشغيل وتطوير المنصة والتي تنفذها مؤسسة "واثق" لتقنية المعلومات.

وأشارت إلى أن الخدمات والمنتجات المعروضة جميعها من مؤسسات صغيرة ومتوسطة ورواد أعمال عُمانيين، تقدم بوسائل دفع آمنة، مبينةً أن طريقة توصيل المنتجات إلى المستهلك تتم من قِبل مؤسسات عُمانية متخصصة في مجال التوصيل والشحن.

ودعت "الزرعية" جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى المبادرة والتسجيل في المنصة لعرض منتجاتها.

وتهدف المنصة "زاد عُمان" إلى فتح نافذة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وصاحبات الأعمال المنزلية؛ لتسويق منتجاتهم داخل السلطنة وخارجها، والترويج لمنتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتج.

وتهدف أيضاً إلى زيادة التفاعل بين المؤسسات والمستهلكين، وزيادة مبيعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتحفيز المجتمع على الشراء من منتجات رواد الأعمال من خلال فتح نافذة جديدة.

وأُنشئت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) في 2013، وهي تُعنى بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لكي تكون "ركيزة أساسية لضمان خلق فرص عمل وتحقيق قيمة مضافة". ​​​

جدير بالذكر أن عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة بالهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، بلغ 39 ألفاً و473 مؤسسة، وفق المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

مكة المكرمة