عُمان تدعو مواطنيها للتقديم لوظائف التعليم في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3odMXV

وزارة العمل العُمانية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-05-2021 الساعة 12:52

ما أبرز الأقسام المطلوب التقدم لها؟

تخصصات اللغة العربية، والعلوم العامة والاجتماعية، والحاسب الآلي.

ما الترتيب الذي يحتله التعليم القطري؟

الأول عربياً.

دعت وزارة العمل في سلطنة عُمان مواطنيها الراغبين في التقدم إلى الوظائف الشاغرة في وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر إلى الإسراع في التسجيل إلكترونياً.

ونشرت وزارة العمل العمانية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، مساء الثلاثاء، تغريدة قالت فيها: "تعلن وزارة العمل بالتعاون مع سفارة السلطنة بدولة قطر عن توفر وظائف شاغرة لدى وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر الشقيقة حسب البيانات المحددة أدناه".

والوظائف الشاغرة تتمثل في معلمين للغة العربية، والعلوم العامة، والعلوم الاجتماعية، والحاسب الآلي، مشيرة إلى أن الشروط للتقدم تتمثل في "أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل البكالوريوس في نفس التخصص من كلية التربية بمعدل لا يقل عن جيد جداً، وألا يزيد عمر المتقدم للوظيفة عن 49 سنة".

وقالت إن على من لديه الرغبة في التسجيل الدخول على الرابط (http//tawtheef.edu.gov.qa)، وإرسال رقم التسحيل (رقم الطلب) الذي سوف يحصل عليه من النظام بعد التسجيل إلى البريد الإلكتروني (oman.labour.qa)، موضحاً به (الاسم الثلاثي، والمؤهل الدراسي، والوظيفة المتقدم إليها، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، مرفقاً نسخ المؤهلات الدراسية والأوراق الثبوتية).

وحقّقت قطر تقدماً ملحوظاً في مجال التعليم، خلال السنوات الماضية، فاحتلت منظومتها التعليمية مراكز متقدّمة بين أقوى النظم العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى مغريات كبيرة في الإقامة والأجور وتحديث القوانين؛ وهو الأمر الذي دفع كثيرين إلى الاستقالة من أعمالهم في دول خليجية والتوجه إلى الدوحة للعمل فيها.

وتحتل قطر المرتبة الأولى عربياً والسادسة عالمياً من حيث جودة التعليم، بحسب تصنيفات تصدرها مراكز ومنتديات اقتصادية عالمية.

مكة المكرمة