عُمان تعزز مخزونها الغذائي بعشرات الآلاف من الأطنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eaZE23

ستشتري في الأيام القادمة مزيداً من "سلعة الأرز"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 16:55

قالت الهيئة العمانية العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي "زاد"، اليوم الاثنين، إنها تعاقدت لشراء عشرات الآلاف من أطنان السكر والأرز والعدس لتعزيز مخزونها الاحتياطي، في إطار مواجهة أزمة كورونا.

وذكرت الهيئة أنها تعاقدت لشراء 10 آلاف طن من السكر الأبيض، و10 آلاف طن من الأرز، و45 طناً من العدس الأحمر؛ وذلك بهدف تعزيز المخزون الاحتياطي من السلع الغذائية الأساسية.

وأشارت في صفحتها على "تويتر" إلى شراء مزيد من "سلعة الأرز" خلال الأيام القادمة.

وكانت الهيئة قالت، في وقتٍ سابق، إنها قامت بالتعاون مع وزارة التجارة ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض بتوفير مساحات تخزينية للشركات الراغبة في تخزين المواد الغذائية والاستهلاكية خلال الفترة القادمة.

ودعت، في حسابها على "تويتر"، "الشركات الراغبة في الحصول على مساحات تخزينية التواصل مع وزارة التجارة والصناعة أو الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي".

وجاءت هذه الخطوات مع استمرار تفشي مرض كورونا في السلطنة، حيث أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الاثنين، تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 331 إصابة بينها حالتا وفاة.

وقالت الوزارة في بيان: إن "61 حالة من إجمالي الإصابات تماثلت للشفاء".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة هذا الخبر (6 أبريل)، أكثر من مليون و287 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 70 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 271 ألف شخص.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة