عُمان تعلن إنتاج أكثر من 683 ألف برميل نفطي يومياً في يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAbPDJ

معدل كميات التصدير اليومية للخارج من النفط الخام ارتفعت 22%

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-07-2020 الساعة 18:27

كم معدل الإنتاج اليومي من النفط في سلطنة عُمان في شهر يونيو 2020؟

بلغ نحو 683.625 برميل نفط.

كم نسبة ارتفاع الإنتاج النفطي في عُمان في شهر يونيو المنصرم؟

ارتفع بنسبة 2.40%.

ذكرت وزارة النفط والغاز العُمانية، يوم الثلاثاء، أن معدل كميات الإنتاج اليومية للسلطنة من النفط الخام خلال شهر يونيو الماضي بلغ نحو 683.625 برميل نفط.

وقالت الوزارة في تقريرها الشهري، إن نسبة الإنتاج ارتفعت بنسبة 2.40% مقارنة بمعدل كميات الإنتاج اليومي في شهر مايو الماضي. 

وأضافت أن معدل كميات التصدير اليومية للخارج من النفط الخام وصلت إلى 99.4128 برميلاً، مرتفعة بنسبة 22%، مقارنة مع معدل التصدير اليومي لشهر مايو المنصرم.

وشهدت واردات الصين من النفط الخام العُماني ارتفاعاً ملحوظاً في شهر يونيو الماضي، بمقدار 6.77%، لتسجل 94.28% من مجمل صادرات الخام، وذلك بالمقارنة مع كميات شهر مايو 2020.

ولفتت الوزارة إلى أن باقي حصص صادرات الخام العماني وزعت بين ماليزيا والهند وكوريا الجنوبية.

والأسبوع الماضي، وقعت سلطنة عُمان على اتفاقية للتنقيب عن النفط بمنطقة الامتياز رقم (58) مع شركة "تيثيز أويل".

وقالت وكالة الأنباء العُمانية، على صفحتها في "تويتر"، إنه تم الاتفاق والتوقيع على تنقيب النفط بمنطقة الامتياز رقم 58 مع "تيثيز أويل"، بمساحة مقدرة بـ4557 كيلومتراً مربعاً.

وذكرت أن الاتفاقية تنص على التزام الشركة بتنفيذ المسوحات الزلزالية، وإجراء العديد من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية، وحفر عدد من الآبار الاستكشافية.

وقالت وزارة النفط في السلطنة إن جهوداً تكللت خلال الفترة الماضية باستكشافات جديدة من النفط والغاز، مما يعزز من احتياطات السلطنة.

وبحسب الوزارة فقد حقق قطاع النفط والغاز تقدماً ملموساً ومستمراً في مجال القيمة المحلية منذ انطلاق البرنامج، حيث ارتفعت نسبتها ما فوق 40% في عام 2018.

وأظهرت أرقام رسمية أن سلطنة عمان تحولت إلى تحقيق فائض فى الميزانية، في الأشهر الأربعة الأولى من العام، بعد أن خفضت الإنفاق العام، في ظل تراجع أسعار النفط، وأزمة فيروس كورونا.

مكة المكرمة