عُمان.. توفير 10 آلاف فرصة عمل في الربع الأول لـ2021

بالقطاعين العام والخاص..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoVjBM

توفير الوظائف تم خلال الربع الأول من العام الحالي

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-05-2021 الساعة 22:24
- كم عدد العُمانيين الذين تم تعيينهم بالقطاع الخاص؟

3010 مواطنين عُمانيين.

- في أي إطار تأتي الوظائف الجديدة؟

ضمن إجراءات مختلفة بسوق العمل وتنمية الموارد البشرية.

أعلنت وزارة العمل العُمانية أنه جرى توفير 10 آلاف و196 فرصة عمل بالقطاعين الحكومي والخاص بالسلطنة، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، السبت، أن النسبة المئوية المُنجزة حسب الخطة التنفيذية بلغت 31.6% من إجمالي العدد المُستهدف خلال العام 2021.

وأوضحت الوزارة أن ذلك جاء نتيجة لما اتخذته من إجراءات مختلفة بسوق العمل وتنمية الموارد البشرية، وإيفاء بما التزمت به في خطتها التنفيذية التي أعلنت عنها للعام 2021.

وأوضحت أن تلك الفرص تمثلت في 4051 فرصة عمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة، ما بين إحلال واستحداث درجات مالية جديدة، فيما بلغ عدد العُمانيين الذين تم تعيينهم لأول مرة بالقطاع الخاص 3010 مواطنين.

وكان وزير العمل العُماني محاد باعوين، قرر اقتصار مزاولة بعض المهن على العُمانيين في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، سعياً إلى التوطين والإحلال، خاصة تلك التي يتوفر فيها باحثون عن عمل من العُمانيين أو القوى العاملة العمانية القادرة على التنافس.

واتخذت سلطنة عُمان خطوات عملية فيما بات يعرف بـ"التعمين"، الذي يهدف إلى دعم الأيدي المحلية في ظل توافد القوى العاملة القادمة من الخارج.

وكانت وزارة المالية العُمانية المعنية بهذا الشأن أمهلت شركات القطاع العام حتى يوليو 2021 لتقديم خطة زمنية وإدارية لتعيين العمانيين بدلاً من الأجانب.

مكة المكرمة