عُمان توقف وسائل النقل لمنع انتشار "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/P3e1wR

قرار وقف النقل يشمل سيارات الأجرة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-03-2020 الساعة 17:04

أعلنت وزارة النقل في سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، عن إيقاف عمل جميع وسائل النقل العام، وسيارات الأجرة في البلاد؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".

وقالت وزارة النقل، على حسابها الرسمي بـ"تويتر": إنه "تقرر إيقاف جميع وسائل النقل العام بالسلطنة، وضمنها العبّارات، ومركبات الأجرة (ميكروباص)".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي حرصاً منها على سلامة مستخدمي وسائل النقل العام والعاملين فيها من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه "يُستثنى من هذا القرار الحافلات والعبّارات المتجهة من وإلى محافظة مسندم وولاية مصيرة"، مؤكدة أن القرار "سوف يطبَّق اعتباراً من يوم غدٍ الخميس 19 مارس، وحتى إشعار آخر".

وكانت آخر حصيلة للمصابين بالفيروس داخل السلطنة أعلنتها وزارة الصحة العمانية أمس الثلاثاء، مؤكدة أنها بلغت 33 حالة، منها 29 حالة مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وجارٍ التقصي الوبائي عن أربع حالات.

 وأكدت الوزارة أن 12 حالة تماثلت للشفاء.

جدير بالذكر أن "كورونا" ظهر بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة