غرفة قطر: الاستثمارات العربية بألمانيا نحو 118 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkmovP

300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطرية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2020 الساعة 21:53

قال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر التجارية، يوم الثلاثاء، إن حجم الاستثمارات العربية في ألمانيا بلغ نحو 100 مليار يورو (118.2 مليار دولار).

وأضاف، في مداخلته في اجتماع مشترك للمكتب التنفيذي ومجلس الإدارة والجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، أن قيمة التبادل التجاري بين الجانبين خلال العام الماضي بلغت نحو 3.44 مليارات يورو (4.07 مليارات دولار)، منها 9.12 مليارات يورو (10.78 مليارات دولار) صادرات عربية إلى ألمانيا.

ولفت المسؤول القطري، في بيان صادر عن الاجتماع نشرته غرفة التجارة القطرية يوم الثلاثاء، إلى أن التبادل التجاري بين قطر وألمانيا بلغ نحو 946 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، رغم الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أوضح مدير عام غرفة قطر، صالح بن حمد الشرقي، الذي شارك في الاجتماع، إلى وجود نحو 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطرية بمجالات متنوعة مثل تطوير السكك الحديدية، والطرق، والبنية التحتية، والمقاولات، والأجهزة، والمعدات الطبية وغيرها، مؤكداً أن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تسعى إلى شراكة حقيقية لتوطين التكنولوجيا الألمانية في قطر والبلدان العربية.

وعُقد الاجتماع عبر الاتصال المرئي برئاسة بيتر رامزاور رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، وعبد العزيز المخلافي أمين الغرفة العام، ورؤساء غرف التجارة والصناعة في الدول العربية.

وتجمع قطر وألمانيا علاقات استراتيجية سياسية واقتصادية واسعة، تضاعفت خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يظهر بالتعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

مكة المكرمة