"فلاي دبي" تؤدب طياراً مخموراً بعد نتيجة إيجابية لاختبار الكحول

الرابط المختصرhttp://cli.re/LAp53z

سلوك طواقم طيران شركات الإمارات أضر بسمعتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-07-2018 الساعة 19:00

بعد أن أظهرت  نتيجة اختبار الكحول مؤشراً إيجابياً لأحد طياري شركة "فلاي دبي" الإماراتية للطيران، خلال تأهبه لقيادة رحلة من النيبال، قررت الـشركة إحالته إلى التأديب.

ونقلت وكالة "رويترز"، الاثنين، عن الـمتحدثة باسم فلاي دبي، قولها إن الطيار "خضع لفحص وتم اكتشاف أن مستوى الكحول في دمه أعلى من المستوى المقبول قانوناً، بعدما أثار عضو في الطاقم مخاوف من أن الطيار ثمل".

وأضافت المتحدثة، التي لم تذكر الوكالة اسمها، أن "فلاي دبي تحقق في الواقعة وأن الطيار سيواجه إجراء تأديبياً".

وتابعت بالقول: إن "الطيار الذي خضع للاختبار قبل الصعود إلى الطائرة يوم الأحد، اعتبر غير مؤهل للقيادة، وأُرسل طاقم بديل إلى كاتمندو للإقلاع بالرحلة إلى دبي".

من جهته قال متحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، فضل عدم ذكر اسمه: إن "القانون الإماراتي يقضي بأن أي عضو في طاقم طائرة تكون نتيجة فحص مستوى الكحول في دمه إيجابية أثناء العمل يكون معرضاً لفقدان رخصته نهائياً".

ووصلت الرحلة متأخرة عشر ساعات و30 دقيقة عن موعدها، ولم تُعلن هوية الطيار.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفضيحة ليست الأولى من نوعها، التي تتعلق بسلوك طواقم طيران شركات الإمارات، ففي شهر يناير الماضي، قرّرت محكمة "تاج مانشستر" البريطانية سجن مضيف كان يعمل في شركة "طيران الإمارات" 8 سنوات؛ لمحاولته تهريب عقار الهيروين المخدّر، بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني (142 ألف دولار أمريكي) إلى بريطانيا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني حينها، أن المضيف استخدم امتيازات وظيفته في محاولة تهريب هيروين.

مكة المكرمة